المخرج مازن الغرباوي: اختيار عمرو القاضي لـ«هاملت بالمقلوب» محاولة للدفع بموهبة شابة نجحت في السينما (صور)

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

لاقتراحات اماكن الخروج

يستعد المخرج مازن الغرباوي، لتقديم العرض المسرحي الجديد «هاملت بالمقلوب»، من تأليف الدكتور سامح مهران، وإنتاج فرقة المسرح الحديث.

ووقع المخرج مازن الغرباوي، اختياره للفنان عمرو القاضي لينضم ضمن فريق عمل المسرحية والمقرر افتتاحها قريبًا على مسرح السلام، وقال المخرج، إن اختياره هو محاولة جديدة له في الدفع بموهبة شابة استطاعت تحقيق نجاح ملحوظ في السينما والتلفزيون، والمسرح هو أحد اهتماماته، بجانب رؤية قيادة المسرح الحديث في إتاحة الفرص للفنانين الشباب لتصدر أدوار البطولة، فكل تلك العناصر توافرت بشكل كبير في الفنان عمرو القاضي، الذي جاء مناسبا تماما للرؤية المسرحية التي كتبها د. سامح مهران، لافتًا أن العرض يشارك فيه مجموعة كبيرة من الفنانين سوف يتم الكشف عنهم خلال الأيام المقبلة.

وأضاف الفنان عمرو القاضي، أنه انشغل خلال السنوات الماضية بالسينما ولم يقدم أي عروض مسرحية لعدم اقتناعه بما يُعرض عليه من أعمال إلا أن وجد نص «هاملت بالمقلوب» الذي وصفه بأنه مختلف وسوف يقدمه بشكل جديد، لافتًا أنه أثعجب كثيرًا بالنص الذي قدمه «مهران» ووجده مُغري جدًا لأي ممثل وصعب في الوقت نفسه لأن الشخصية مليئة بالتحديات وهو ما شجعه على خوض تلك التجربة.

وأضاف: «العرض مختلف عن ما يقدم من عروض تجارية تلك الفترة، حيث يسعى فريق العمل لتقديم عرض مسرحي هادف، له أسس مسرحية حقيقية مثل التي تربينا عليها وتعلمناها في المعهد العالي للفنون المسرحية، الذي أفخر بدراستي فيه».

وأشار «القاضى» إلى أنه ممثل في فرقة المسرح الحديث، إلا أنه رفض تقديم عروض مسرحية غير مقتنع بها خلال الفترة الماضية.

وقال الفنان خالد النجدي، مدير فرقة المسرح الحديث: «عمرو القاضي من الفنانين الموهوبين المتواجدين بالبيت الفني للمسرح، فهو ابن فرقة المسرح الحديث، ووقع اختيارنا عليه لأنه أنسب ممثل يقوم بتلك الشخصية، والمسرحية نفسها بها طرح جديد كتبه د. سامح مهران، جعلنا نتحمس لتقديم العرض، المقرر انطلاقه قريبا».

«هاملت بالمقلوب» إنتاج وزارة الثقافة المصرية، قطاع الإنتاج الثقافي، البيت الفني للمسرح، فرقة المسرح الحديث، تأليف د. سامح مهران، إخراج مازن الغرباوي، وبمشاركة مجموعة كبيرة من النجوم الشباب.

أخبار ذات صلة

0 تعليق