«إكسبو دبي» يستضيف الدورة الـ4 من القمة العالمية للصناعة والتصنيع نوفمبر 2021

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

تستضيف الإمارات الدورة الرابعة من القمة العالمية للصناعة والتصنيع، والتي ستقام في إكسبو 2020 دبي، خلال الفترة 22 – 27 نوفمبر 2021، حيث ستجمع القمة العالمية، كمبادرة مشتركة بين وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتية ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو)، قادة القطاع الصناعي والتكنولوجي في العالم لمناقشة وصياغة مستقبل القطاع الصناعي، وتعزيزالتعاون العالمي وتوظيف السياسات الحكومية بما يساهم في تطويرالقطاع.

إلى جانب تسليط الضوء على أهمية القطاع الصناعي والتكنولوجي في دعم النموالاقتصادي وتحقيق الازدهارالعالمي.

وحسب بيان صحفى اليوم- الإثنين- تشهد القمة التي تستمرفعالياتها على مدى أسبوع تنظيم أول معرض صناعي قائم على التكنولوجيا في الإمارات، مستعرضاً أحدث الابتكارات والحلول في مجال التكنولوجيا والصناعة. وتقام تحت عنوان «الارتقاء بالمجتمعات: توظيف التقنيات الرقمية لتحقيق الازدهار».

وتعد هذه المرة الثانية التي تستضيف فيها الإمارات القمة العالمية للصناعة والتصنيع، بعد انعقاد دورتها الأولى في أبوظبي عام 2017. وستقام النسخة الرابعة من القمة تحت عنوان «الارتقاء بالمجتمعات: توظيف التقنيات الرقمية لتحقيق الازدهار»، والمستوحى من شعارإكسبو2020 دبي: «تواصل العقول وصنع المستقبل». وستسلط القمة الضوء على الدورالذي تلعبه تقنيات الثورة الصناعية الرابعة في تعزيزإنتاجية القطاع الصناعي، وبالتالي المساهمة في تعزيزكفاءة الشركات والنهوض بالمجتمعات وخدمة الإنسانية.

وفي إطارالتحضيرات لعقد القمة عقد الدكتورسلطان بن أحمد الجابر، وزيرالصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، اجتماعاً افتراضياً مع لي يونغ، المديرالعام لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو)، لتحديد الأولويات الاستراتيجية للدورة الرابعة من القمة.

أكد الجابرأن استضافة القمة في إكسبو دبي ستعطي زخماً إضافياً لهذا الحدث المهم الذي يعززالتعاون الدولي في مجال دعم تطورالقطاع الصناعي وزيادة مساهمته في نموالاقتصاد العالمي، إضافة إلى ترسيخ المكانة المميزة لدولة الإمارات ودورها الرائد في دعم المبادرات الإيجابية التي تسهم في خدمة الإنسانية.

قال لي يونج، المديرالعام لمنظمة (اليونيدو): «ستمكننا شراكة القمة العالمية للصناعة والتصنيع مع معرض إكسبو 2020 دبي من الوصول إلى جمهورعالمي من صناع القرار وقادة القطاع الصناعي ورؤساء الشركات وكبار الخبراء وشركاء الأبحاث»، مشيراً إلى أن «هذه الشراكة ستساهم في توطيد العلاقات التي تتمتع بها اليونيدو مع دولة الإمارات العربية المتحدة وستدعم مساعينا في تعزيزالتنمية الصناعية الشاملة والمستدامة.»

أضاف: «هدفنا هو بناء قطاع صناعي عالمي مستدام يوظف أحدث تقنيات الثورة الصناعية الرابعة، ويوفر فرصاً متساوية للنساء والشباب والشركات الصغيرة والمتوسطة والدول النامية. وستشكل الدورة الرابعة من القمة العالمية للصناعة والتصنيع 2021 منصة مثالية لطرح الأفكارالريادية واتخاذ القرارات الهامة.»

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    181,829

  • تعافي

    140,460

  • وفيات

    10,639

أخبار ذات صلة

0 تعليق