«المالية والضرائب» تطلقان حملة إعلانية للتوعية بمنظومة «الفاتورة الإلكترونية»

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

أطلقت وزارة المالية ومصلحة الضرائب حملة إعلانية للتوعية بمنظومة «الفاتورة الإلكترونية»، التى تُعد من أهم مشروعات التطوير والميكنة التى تشهدها المصلحة حاليًا، بما يسهم فى تحقيق رؤية مصر للتحول الرقمى 2030، ويساعد على رفع كفاءة المنظومة الضريبية، ومكافحة التهرب الضريبى، وتحصيل حق الدولة لمصلحة الاقتصاد القومى، وتعظيم الإيرادات العامة وسد عجز الموازنة وخفض حجم الدين، وزيادة أوجه الإنفاق على الصحة والتعليم، والارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين وتحسين مستوى معيشتهم.

وأوضح بيان للمصلحة، أمس، أن الحملة الإعلانية ستستمر على مدار شهرين ونصف الشهر، تحت شعار «فى مصر الرقمية.. فواتيرك إلكترونية»، وتنقسم الحملة إلى جزءين، الأول إعلان تقديمى للتحول الرقمى الذى تسعى إليه المصلحة، والثانى يتضمن إعلانين تعريفيين عن فوائد منظومة الفاتورة الإلكترونية للشركات، بجانب إعلانين تعريفيين عن فوائد تلك المنظومة للمواطنين.

وأضاف البيان أن الحملة الإعلانية تشمل العديد من الرسائل، حيث سيتم توجيه رسائل إلى الممولين والمواطنين عن فوائد تطبيقها، وأن إطلاق الحملة يُعد أحد المشروعات القومية للدولة، لافتًا إلى أنها تتضمن أيضًا توجيه رسائل عن أهمية وفوائد انضمام الشركات إلى المنظومة، إذ إن الفاتورة الإلكترونية ستسهل إجراءات خصم ضريبة القيمة المضافة وردها، وعدم وجود التقدير الجزافى للضريبة، خاصة أن كل الفواتير توجد منها نسخة لدى الشركة ولدى العميل ولدى مصلحة الضرائب. وأشار البيان إلى أن «الفاتورة الإلكترونية» ستسهل إجراءات الفحص الدورى، الذى سيتم مستقبلًا عن بُعد، بالإضافة إلى تخفيف أعباء الاحتفاظ بالفواتير الورقية وأرشفتها.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    185,922

  • تعافي

    143,575

  • وفيات

    10,954

أخبار ذات صلة

0 تعليق