43 دولارًا للبرميل.. برنت يواصل التراجع في ظل استمرار انتشار كورونا

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

انخفضت أسعار البترول الخام، اليوم الخميس، بسبب زيادة المخاوف من تحقيق معدلات نمو اقتصادي وزيادة الطلب على البترول مجددا في ظل استمرار أزمة انتشار فيروس كورونا.

واتجهت عدد من الدول الأوروبية إلى فرض حظر التجول وإجراءات العزل العام في ظل زيادة حالات الإصابة الجديدة بكورونا. وتتأهب الهند، التي في سبيلها لتجاوز الولايات المتحدة بأكبر حالات إصابة بكوفيد-19 في العالم، لزيادة الإصابات في الأسابيع المقبلة مع اقتراب موسم عطلات رئيسي. والهند ثالث أكبر مستهلك للخام في العالم. وتراجعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت بمعدل 28 سنتا أو ما يعادل 0.7% ليصل سعره إلى 43.04 دولار للبرميل، بينما هبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 24 سنتا أو ما يعادل 0.6% ليصل سعره إلى 40.80 دولار.

وقال معهد البترول الأمريكي إن مخزونات الخام والبنزين ونواتج التقطير انخفضت في الأسبوع المنتهي في التاسع من أكتوبر، بحسب تقرير صادر بعد إغلاق السوق أمس.

ونقلت "رويترز" عن مصدرين بأوبك+، قبل اجتماع لجنة فنية تابعة للمجموعة، اليوم الخميس، لمراجعة الوضع في سوق النفط، أن منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاءها، التكتل المعروف بأوبك+، سجلوا معدل امتثال 102% باتفاقهم لخفض إمدادات النفط في سبتمبر.

وقالت الرئيسة التنفيذية لشركة أوكسيدنتال بتروليوم أثناء منتدى إنرجي إنتليجنس، أمس الأربعاء، إن الشركة تتوقع استعادة التوازن بين العرض والطلب العالميين على النفط بنهاية العام 2021. وقالت فيكي هولوب إن إنتاج الولايات المتحدة من النفط الخام سيزيد زيادة متواضعة العام المقبل. تهاوي الطلب وأسعار النفط هذا العام بفعل تخمة معروض حلت بالسوق قبيل تفشي جائحة كوفيد-19 في أنحاء العالم.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    104,915

  • تعافي

    97,920

  • وفيات

    6,077

أخبار ذات صلة

0 تعليق