أرباح "الجوف" الفصلية تقفز إلى 33 مليون ريال لارتفاع المبيعات

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أرباح "الجوف" الفصلية تقفز إلى 33 مليون ريال لارتفاع المبيعات, اليوم الأحد 12 مايو 2024 11:50 صباحاً

 الرياض- مباشر: كشفت النتائج المالية الأولية لشركة الجوف الزراعية، تحقيقها قفزة بصافي أرباحها خلال الربع الأول للعام 2024 بنسبة 64%، على أساس سنوي، كما قفزت على أساس ربع سنوي بنسبة 99.74 مليون ريال في الربع الأخير من العام الماضي.

وأوضحت الشركة، بحسب بيان لها اليوم الأحد على "تداول"، أن صافي الربح بعد الزكاة والضريبة بلغ نحو 33 مليون ريال، مقابل صافي ربح بنحو 20.07 مليون ريال في الربع المقابل من العام الماضي، بينما سجلت الشركة صافي ربح بلغ 16.5 مليون ريال بالربع الأخير من العام الماضي.

وعزت الشركة السبب في ارتفاع صافي الربح للربع الحالي 2024 بالمقارنة مع الربع المماثل من عام 2023 إلى زيادة المبيعات بمبلغ 56 مليون ريال، وذلك على الرغم من زيادة مصروفات البيع والتوزيع والمصروفات الإدارية والعمومية، وزيادة تكاليف التمويل، وارتفاع مصروف الزكاة.

وفي بيان منفصل للشركة اليوم الأحد على "تداول" فقد أعلنت عن تدشين افتتاح مصنع أصابع البطاطس التابع للشركة بمنطقة بسيطا بالجوف يوم الخميس الموافق 09-05-2024م، وذلك برعاية وحضور الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة الجوف.

وأضافت الشركة أن مصنع أصابع البطاطس الجديد التابع للشركة يعد واحداً من أكبر مصانع المملكة، حيث تبلغ طاقته الإنتاجية 35 ألف طن سنوياً بما يغطي نحو 15% تقريباً من استهلاك المملكة من أصابع البطاطس، ويعتبر هذا المصنع من الركائز الهامة للشركة في استراتيجيتها في التحول من زراعي إلى زراعي صناعي، ويسهم في توفير الأمن الغذائي للمملكة وتقليل الاستيراد بما ينعكس إيجابياً على الميزان التجاري، كما يسهم في زيادة المحتوى المحلي بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

أرباح "كهرباء السعودية" تقفز إلى 897 مليون ريال بالربع الأول من عام 2024

"موبايلي" تصعد بأرباحها في الربع الأول إلى 638 مليون ريال لنمو الإيرادات

أرباح "زين السعودية" تهبط إلى 67 مليون ريال بالربع الأول من عام 2024

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق