وزير المالية يترأس وفد المملكة باجتماع المجلـس التحضيري للقمة العربية في البحرين

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزير المالية يترأس وفد المملكة باجتماع المجلـس التحضيري للقمة العربية في البحرين, اليوم الاثنين 13 مايو 2024 11:55 صباحاً

الرياض - مباشر: ​ترأس وزير المالية محمد بن عبدالله الجدعان يوم الأحد 12 مايو 2024م وفد المملكة المشارك في اجتماع المجلـس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمـة العربيـة (33) الذي عقد على المستوى الوزاري في مدينة المنامة البحرينية.

وفي كلمته خلال الاجتماع أشار الجدعان إلى أن المملكة العربية السعودية كان لها شرف استضافة القمة العربية في دورتها العادية الثانية والثلاثين، والتي اختتمت أعمالها بصدور البيان الختامي (إعلان جدة) الذي تضمن العديد من المبادرات التي تخدم العمل العربي المشترك في المجالات الاقتصادية والزراعية والثقافية والتعليمية، وفقا لبيان من الوزارة اليوم الاثنين.

وأوضح أن القمة السابقة صدر عنها العديد من القرارات المهمة التي تصب في مصلحة العمل العربي المشترك، أهمها استكمال متطلبات منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى، إضافة إلى اعتماد الاستراتيجية العربية للسياحة، والتي من المأمول أن تساهم في تعزيز مساهمة هذا القطاع الهام في التنمية الاقتصادية العربية.

وناقش الاجتماع عدداً من المواضيع التي تم تضمينها في الملف الاقتصادي والاجتماعي الذي سيُرفع للقمة العربية في دورتها العادية الثالثة والثلاثين.

وأكّد الاجتماع على أهمية تعزيز العمل الاقتصادي والاجتماعي العربي المشترك وإيجاد الحلول العاجلة للتحديات التي تواجه المنطقة وشعوبها، لا سيما في ظل المتغيرات السريعة التي يشهدها الاقتصاد العالمي، وفي مرحلة تحاول فيها دول العالم مواجهة التحديات الاقتصادية العالمية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"الوطنية للإسكان" و"طلعت مصطفى- السعودية" تضعان حجر أساس مدينة "بنان" بالرياض

تدخل الخدمة خلال أيام.. السعودية تتسلم 5 طائرات استمطار جديدة

المملكة تعتزم إطلاق خارطة طريق لقطاع الطيران لزيادة حجمه 10 أضعاف

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق