"نيسان" تعلن نتائج إيجابية للعام المالي 2023

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"نيسان" تعلن نتائج إيجابية للعام المالي 2023, اليوم الثلاثاء 14 مايو 2024 03:31 مساءً

 

مباشر- أعلنت شركة "نيسان" نتائج أعمال قوية للعام المالي 2023 المنتهية في 31 مارس/آذار 2024، حيث بلغت الأرباح التشغيلية للعام بأكمله 568.7 مليار ين، بنسبة نمو أكثر من 51% على أساس سنوي.

 

وسجلت الشركة تدفقاً نقدياً حراً وقوياً بقيمة 323 مليار ين وأرباح تشغيلية بقيمة 260 مليار ين في أعمال السيارات للعام بأكمله. ومن المتوقع أن تصل الأرباح التشغيلية للسنة المالية 2024 إلى 600 مليار ين، ومن أن تبلغ الأرباح السنوية إلى 25 ينا أو أكثر للسهم الواحد.

 

وعلى الرغم من بيئة الأعمال الصعبة التي عانتها الشركة طوال العام، عملت نيسان باستمرار على تحسين جودة مبيعات الطرازات الجديدة الرئيسية في كل سوق.

 

وبالرغم من حدة المنافسة في المبيعات، حافظت نيسان على استقرار مبيعاتها العالمية عند 3.44 مليون وحدة. وبلغ صافي إيرادات نيسان الموحدة 12.686 تريليون ين، لتبلغ أرباحها التشغيلية 568.7 ين بهامش ربح تشغيلي قدره 4.5%. جاء هذا الأداء رغم تأثير اضطرابات سلاسل التوريد ومخاطر أخرى مثل زلزال نوتو، بالإضافة إلى خفض التكاليف التي نفذها الموردون لمواجهة عوامل مثل التضخم.

 

وبلغ صافي الدخل 426.6 مليار ين. وتعزى الزيادة في الأرباح التشغيلية وصافي الدخل مقارنة بتعديل التوقعات في التاسع عشر من أبريل/نيسان إلى حدوث انعكاس في مخصص الدعاوى القضائية المسجل سابقًا.

 

وتخطط نيسان لاقتراح توزيع أرباح نهاية السنة المالية بقيمة 15 يناً للسهم الواحد للعام المالي 2023 في الاجتماع العام للمساهمين.

 

أبرز النتائج المالية للربع الرابع

 

بلغ صافي الإيرادات الموحدة في الربع الرابع 3.514.3  تريليون ين، وبلغ الربح التشغيلي الموحد 90.3 مليار ين، ووصل هامش الربح التشغيلي 2.6%. وبلغ صافي الدخل في الربع الرابع 101.3 مليار ين.

 

توقعات السنة المالية 2024

 

وتتوقع نيسان أن تواصل الأعمال مواجهة منافسة شديدة وضغوط تضخمية. وتهدف "نيسان" إلى تحقيق نمو مطرد نحو تحقيق أهدافها من خلال منتجات جذابة وتنافسية.

 

وقال ماكاتو أوشيدا، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة "نيسان"، تعليقاً على النتائج المالية: "من خلال تنفيذ خطة التحوّل Nissan NEXT، عملنا على تعزيز أسس أعمالنا. وأطلقنا اعتباراً من السنة المالية 2024، خطة عمل جديدة بعنوان "ذا آرك"، والتي تهدف إلى تحقيق نمو مستدام ومربح مع توفير قيمة عالية للعملاء. وسنقوم بذلك خطوة بخطوة من خلال بناء مجموعة منتجات متوازنة وتنفيذ استراتيجيات عمل مثالية تستجيب لظروف السوق واحتياجات العملاء."

 

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

 

"فيتش": استمرار قوة الدولار يخفف زخم التصنيف الإيجابي للأسواق الناشئة

محافظ المركزي الياباني: قد نرفع الفائدة مجددًا في حالة وحيدة

أمريكا تلغي تراخيص تصدير أشباه الموصلات لـ"هواوي"

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق