ملك البحرين يدعو إلى مؤتمر دولي للسلام في الشرق الأوسط

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ملك البحرين يدعو إلى مؤتمر دولي للسلام في الشرق الأوسط, اليوم الخميس 16 مايو 2024 02:55 مساءً

مباشر: دعا ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة خلال افتتاح القمة العربية الثالثة والثلاثين التي تستضيفها بلاده اليوم الخميس، إلى مؤتمر دولي للسلام في الشرق الأوسط.

وقال العاهل البحريني بعد تسلّمه رئاسة القمّة من ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان: "تتقدم مملكة البحرين بعدد من المبادرات للإسهام في خدمة القضايا الجوهرية لاستقرار المنطقة وتنميتها، وأولها الدعوة إلى مؤتمر دولي للسلام في الشرق الأوسط، إلى جانب دعم الاعتراف الكامل بدولة فلسطين وقبول عضويتها في الأمم المتحدة".

تابع قائلاً : "تنعقد قمتنا العربية اليوم وسط ظروف إقليمية ودولية بالغة التعقيد من حروب مدمرة، ومآسٍ إنسانية مؤلمة، وتهديدات تمس أمتنَا في هويتها وأمنها وسيادتها ووحدة وسلامة أراضيها"، وفقاً لوكالة الأنباء البحرينية "بنا".

وأضاف: "في ضوء ما يتعرض له الشعب الفلسطيني الشقيق من إنكار لحقوقه المشروعة في الأمن والحرية وتقرير المصير، تزداد حاجتنا إلى بلورة موقف عربي ودولي مشترك وعاجل، يعتمد طريق التحاور والتضامن الجماعي لوقف نزف الحروب، وإحلال السلام النهائي والعادل، كخيار لا بديل له، إن أردنا الانتصار لإرادتنا الإنسانية في معركة السلام".

اختتم حديثه قائلاً: "إذ نجتمع اليوم من أجل فلسطين، فإننا لنؤكد بأن مصلحة شعبها ترتكز على وحدة صفه، كهدف منشود لا حياد عنه، وستظل منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي لهذه الوحدة"

وانطلقت اليوم الخميس، أعمال الدورة العادية الـ 33 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في المنامة، برئاسة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل مملكة البحرين، وبمشاركة القادة العرب أو من يمثلهم، إضافة إلى الأمين العام للجامعة العربية.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

رئيس الوزراء: مصر تدعم جهود استضافة البحرين القمة العربية الـ"33" مايو المقبل

"التكامل الاقتصادي" على طاولة أول الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية الـ33

البحرين تستكمل استعداداتها لاستضافة القمة العربية الخميس المقبل

أخبار ذات صلة

0 تعليق