الصحة الفلسطينية: حملة لتطعيم المدرسين.. ولا آثار جانبية للقاح «كورونا»

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أكد مدير الصحة العامة الفلسطينية ياسر بوزية، صباح اليوم الخميس، أننه تم إطلاق حملة تطعيم للمدرسين منذ الإثنين الماضي تبعاً لتوجيهات رئيس الوزراء من أجل العودة الآمنة للمدارس.

وقال بوزيه في تصريحاته لإذاعة «صوت فلسطين»، إنّه تم التواصل من الصحة مع مديريات التعليم في طافة المناطق وبلغ عدد الكوادر نحو 12 ألف.

وأوضح، أنّه تستمر عملية التطعيم اليوم وخلال الأسبوع القادم لباقي الفئات ولمن لم يتمكنوا من تلقي التطعيم، وفي فلسطين لدينا نظام متطور في برنامج المطاعيم، ونحن نعمل على رصد كافة الآثار الجانبية لكل من يتلقى اللقاح.

وتابع، أننا نقوم بتعبئة استبانات من قبل المطعمين قبل وبعد تلقي التطعيم، ولغاية الان لم يتم رصد أي آثار جانبية تضر بصحة المواطنين في فلسطين، مشدداً أنّ الآثار الجانبية تقتصر إلى هذه اللحظة ما لا تحتاج أي تدخل طبي.


وأكمل حديثه قائلاً: إننا على دراية كاملة بأن المطاعيم في فلسطين آمنة وفعالة، وهناك مفهوم غير صحيح بأن الشخص المطعم هو غير محمي حتى لو تم تطعيمه بجرعتين.

وأضاف، أنّ احتمالية الإصابة بالفيروس حتى بعد تلقي الجرعتين ممكنة لأن نسبة المناعة لا تكون كاملة بعد تلقي التطعيم، وفعالية المطاعيم تصل إلى 29_95% إلى هذه اللحظة كافة المطاعيم التي تم تطويرها للفايروس تعطي حماية من الأعراض بنسبة 100%

وأشار، إلى أننا نرفع توصياتنا تبعاً للصحة العالمية والمنظمات الصحية الدولية التي لم تقل أن لقاحاً معيناً أفضل من غيره، وجميع المؤسسات أجمعت بأن الفائدة الراجعة من جميع المطاعيم أفضل من عدمه.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    185,922

  • تعافي

    143,575

  • وفيات

    10,954

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق