الكاظمي: العراق يتطلع إلى دور أوروبي مساند في الانتخابات

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أكد رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، اليوم الأحد، أن العراق يولي اهتماماً كبيراً بالعلاقة مع الدنمارك والاتحاد الأوروبي بشكل عام، والسعي لتطويرها ضمن إطار سياسة العراق الخارجية والنهج الإيجابي والبناء الذي اعتمدته الحكومة.

وأكد الكاظمي، خلال لقائه وزير خارجية الدنمارك جيبي كوفود، أن العراق يتطلع إلى الدور الدنماركي والأوربي بشكل عام في إسناد العملية الانتخابية المقبلة بالمراقبين وفق الاحتياجات العراقية، حسب بيان للحكومة العراقية.

وأثنى الكاظمي على قرار الحكومة الدنماركية بإعادة فتح سفارتها في بغداد الذي يؤكد على جدية العلاقة بين البلدين.

من جانبه، أكد وزير الخارجية الدنماركي إلتزام بلاده بدعم العراق والعمل إلى جانبه في مكافحة الإرهاب والحرب ضد عصابات داعش.

وقال إن الدنمارك تشعر بالفخر باستلام قيادة بعثة الناتو في العراق، وتتطلع إلى لعب دور لاستثمار ذلك لتعزيز آليات دعم القوات الأمنية العراقية في مجالات التدريب والمشورة وبناء القدرات المؤسساتية.

وأكد استعداد الدنمارك لتوفير المساعدة المتعلقة بالاستحقاق الانتخابي المقبل، ودعم التوجهات الإصلاحية للحكومة العراقية في المجال الاقتصادي، وحشد الدعم الدولي لها والإشادة بالدور العراقي على الساحة الإقليمية، وتنامي فعالية هذا الدور مؤخراً بما يعزز أمن المنطقة واستقرارها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق