تقرير: المغرب يوافق على استضافة مباريات 4 منتخبات بتصفيات أمم إفريقيا - الوطن

الوطن سبورت 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
1fb6e2cf63.jpg

05:56 م | الخميس 12 مايو 2022

تقرير: المغرب يوافق على استضافة مباريات 4 منتخبات بتصفيات أمم إفريقيا

ملعب محمد الخامس

أخبار متعلقة

كشفت تقارير صحفية مغربية، اليوم الخميس، عن اختيار 4 منتخبات إفريقي دولة المغر لاستضافة مبارياتها في تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2023، بسبب عدم توافر المعايير الدولية على ملاعبها.

وذكرت صحيفة «المنتخب»، أنّ منتخبات بوركينا فاسو وساوتومي وغينيا بيساو وليبيريا، خاطبت الاتحاد المغربي من أجل الموافقة على إقامة مبارياتها على الملاعب المغربية، بالتنسيق مع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف».

المغرب يوافق على استضافة مباريات 4 منتخبات 

وأوضح التقرير، أن الاتحاد المغربي وافق على طلب المنتخبات الـ4 باستضافهم مواجهاتها في المغرب، ومن بينها ليبيريا التي تتواجد في مجموعة المغرب بالتصفيات.

2eb0c4cbab.jpg

                           منتخب المغرب 

كان الاتحاد الجنوب إفريقي لكرة القدم، خاطب الاتحاد الإفريقي، معترضًا على اختيار منتخب ليبيريا لعب مبارياته في المغرب.

اتحاد جنوب إفريقيا يعترض 

وسبب الاعتراض هو ما وصفه الاتحاد الجنوب إفريقي بغياب مبدأ تكافؤ الفرص، حيث يقع منتخب المغرب في المجموعة نفسها مع ليبيريا وجنوب إفريقيا وزيمبابوي.

ورفض الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، أن تقام مباريات منتخب ليبيريا على ملعبه، بسبب عدم توافر المعايير الدولية على ملاعبها.

جاء اعتراض اتحاد جنوب إفريقيا، في بيان رسمي، بعد رفض «كاف» اعتماد ملاعب ليبيريا لاستضافة مباريات تصفيات أمم إفريقيا. 

ويقع منتخب جنوب إفريقيا في المجموعة الحادية عشرة برفقة، المغرب، زيمبابوي، ليبيريا. ولم يتأهل منتخب جنوب إفريقيا إلى نهائيات بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021 في الكاميرون، وتنطلق تصفيات أمم إفريقيا 2023 في شهر مايو المقبل.

أخبار ذات صلة

0 تعليق