الجونة تستضيف بطولة مصر الدولية المفتوحة للجولف للسيدات - الوطن

الوطن سبورت 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
cae0065d80.jpg

04:00 م | الجمعة 13 مايو 2022

الجونة تستضيف بطولة مصر الدولية المفتوحة للجولف للسيدات

لاعبة جولف

أخبار متعلقة

تستضيف ملاعب جولف الجونة لأول مرة بطولة مصر الدولية المفتوحة للجولف للسيدات «كأس نفرتيتي»، التي ينظمها اتحاد الجولف برئاسة المهندس أيمن حسين خلال الفترة من 20 الى 22 مايو المقبل، وتشهد البطولة للمرة الأولى هذا العام مشاركة دولية موسعة، بعدما قام اتحاد الجولف بتوجيه الدعوة إلىى الاتحادات الأوروبية والأفريقية والعربية والآسيوية للعبة وذلك ضمن خطة الاتحاد لإعادة إحياء الصبغة الدولية لبطولاته السنوية الرئيسية للرجال والسيدات والناشئين أيضًا.

محمد عاشور: الجونة مؤهلة لاستضافة البطولات الكبرى

وأعرب محمد عاشور، رئيس القطاع التجاري وتطوير الأعمال بمدينة الجونة، عن سعادته باستضافة أول نسخة من بطولة مصر الدولية المفتوحة للجولف للسيدات (كأس نفرتيتي) في ملاعب الجونة.

7cfa043642.jpg

ملعبان للجولف في الجونة

وقال: «تنفرد مدينة الجونة بملعبين للجولف يضم أحدهما 18 حفرة والآخر 9 حفر مصممين طبقاً لأحدث المواصفات العالمية، مما يساهم في وضع الجونة بمكانة خاصة على خريطة الجولف العالمية، كما أننا نعمل بصورة مستمرة على تجهيز مدينة الجونة بكافة الإمكانات والمقومات التي تؤهلها لاستضافة المسابقات والفعاليات الدولية بما يساهم بصورة مباشرة في تعزيز السياحة بمختلف أنواعها في مصر».

الجونة تولي اهتماما كبيرا بدعم المرأة

وأضاف عاشور: «تولي مدينة الجونة اهتماماً شديداً بدعم المرأة وتعزيز مشاركتها خاصة في المجال الرياضي حيث قمنا في عام 2017 باستضافة بطولة العالم للسيدات في الإسكواش، ونفتخر باستكمال جهودنا باستضافة بطولة الجولف للسيدات هذا العام».

ويستهدف اتحاد الجولف تحقيق أكثر من فائدة من خلال تلك البطولات فى مقدمتها تنشيط سياحة الجولف فى مصر لاسيما مع امتلاك كافة المقومات اللازمة والتي يمكن أن تضع مصر في مقدمة الدول الأكثر رواجا لسياحة الجولف عالميا بسبب اعتدال حالة الطقس طوال السنة تقريبا.

كما يسعى الاتحاد الى توفير فرص احتكاك قوية للاعبينا المحليين مع اللاعبين الأجانب من مختلف مدارس اللعبة خاصة وان الاتحاد قام بدعوة لاعبات ولاعبين من أصحاب المستوى والتصنيف المتقدم فى الجولف لتحقيق اكبر قدر من الاستفادة ومواصلة تطوير مستوى لاعبى الجولف المصريين.

وحرص اتحاد الجولف على إقامة النسخة الاولى من بطولة مصر الدولية سيدات للجولف بملاعب الجونة، نظرا لتميز الملاعب والمدينة نفسها وكونها واحدة من أجمل المدن السياحية في مصر التي ستقدم انطباعا رائعا للوفود الأجنبية المشاركة في البطولة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق