جمعية مسافرون تناشد باستمرار حزمة قرارات الحكومة الشتوية لمساندة السياحة خلال الموسم الصيفي

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال الدكتور عاطف عبد اللطيف، رئيس جمعية مسافرون للسياحة، عضو جمعيتي مستثمري مرسى علم وجنوب سيناء، إن عودة السياحة الى طبيعتها تدريجيا ستبدأ مع الموسم الصيفي وهذا يتطلب عددا من الاجراءات التحفيزية والتنشيطية التي تساعد في عودة السياحة بشكل كبير.

وأوضح، اليوم الأحد،أان الدولة وضعت حزمة من الإجراءات لمساندة السياحة وتحفيزها وانتهت هذه الحزمة بانتهاء الموسم السياحي الشتوي بتاريخ ٣٠ إبريل الماضي.

وناشد رئيس مسافرون باستمرار حزمة القرارات الحكومية غير المسبوقة لدعم القطاع السياحي والتي كانت خلال الموسم الشتوي الى الموسم الصيفي.

وتضمنت الحوافز التي ناشد باستمرارها خلال الموسم الصيفي استمرار الاعفاء من سداد رسوم التأشيرة للسائحين الوافدين إلى محافظات جنوب سيناء والبحر الأحمر والأقصر وأسوان.

ودعا أيضًا إلى تجديد الموافقة على تأجيل سداد المستحقات على الشركات والمنشآت السياحية والفندقية مقابل استهلاك الكهرباء والغاز والمياه وتأجيل سداد الرسوم الحكومية أو مقابل الخدمات ورسوم الانتفاع المستحقة على الشركات والمنشآت السياحية والفندقية.

ونوه «عبد اللطيف» الى اهمية استمرار تنفيذ برنامج تحفيز الطيران الذي بدأ 1 يناير واستمر حتى 30 إبريل 2021 والذي يقوم على تقديم الدولة لحوافز وتسهيلات للرحلات السياحية خلال الموسم الصيفي مثل الإعفاء من سداد رسم التأشيرة السياحية للسائحين الوافدين إلى المحافظات السياحية، وتخفيض رسوم الهبوط والإيواء والخدمات الأرضية بالمطارات سواء لشركات الطيران الحكومية او الخاصة.

وأكد «عبد اللطيف» أن القطاع السياحي مر بأزمة كبيرة جدا في ظل جائحة كورونا سواء في مصر أو العالم كله وهذه الأزمة تتطلب مساندة حقيقية من الدول والحكومات للقطاع السياحي بمختلف البلدان ويجب الانتباه لهذا الامر في مصر خلال الفترة الحالية لأن كل المؤشرات تؤكد بدء تعافي القطاع السياحي عالميا مع انتشار تطعيمات ولقاحات كورونا وما يسمي بالجواز الاخضر وهى سهولة تنقل من ثبت تعاطيهم جرعتين من لقاح كورونا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق