نائبة: زيارة الرئيس لفرنسا تدعم الفترة الإنتقالية في السودان

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قالت النائبة ميرفت عبدالعظيم عضو مجلس النواب إن زيارة الرئيس السيسي مهمة للغاية وتؤكد على ما تقوم به مصر من دور ريادي في المنطقة العربية، وأضافت، في بيان صحفي لها صباح اليوم، أن مصر لها دور محوري في مساندة كل الدول العربية المجاورة، منوهة إلى أن هناك العديد من الملفات التي ستطرح في القمة بين السيسي وماكرون، مشيرة إلى أن هذه الزيارة تأتي للمشاركة في مؤتمر لدعم الفترة الانتقالية في السودان الشقيق ودعم الاقتصاديات الأفريقية.

واضافت النائبة: لا يخفى على أحد أهمية استقرار السودان للدولة المصرية والسودانية على حد سواء، فهي بوابة مصر الجنوبية التي تربطها بأفريقيا ويربطهما مصير مشترك منذ آلاف السنين ولا يمكن فصله وتاريخ واحد وتحديات قائمة، خاصة فيما يتعلق بملف المياه ونهر النيل.

ولفتت إلى أن هذه الزيارة هي السادسة للرئيس السيسي منذ تولي ماكرون الرئاسة، وهذا دليل على قوة العلاقات، وتابعت أن مصر الآن تعد محط أنظار الجميع، سواء للاتحاد الأوروبي أو الدول الأوروبية، مشددة على أن مصر تعد أكبر وأقوى دولة في القارة الأفريقية حاليًا.

وأشارت إلى أن الملف الليبي والقضية الفلسطينية سيكونان من أهم الملفات التي ستطرح خلال القمة، بالإضافة إلى إعطاء الفرصة للسودان حتى تندمج في الاقتصاد العالمي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق