وكيل «خطة النواب»: مدير مكتب محافظ سوهاج حصل على 400 ألف جنيه مكافآت في 10 شهور

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

ناقشت لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، الأحد، موازنة عدد من المحافظات للسنة المالية الجديده ٢٠٢١/٢٠٢٢، وناقشت الموازنة بمحافظة سوهاج بحضور أحمد سامي القاضي، نائب محافظ سوهاج.

وقال النائب مصطفى سالم، وكيل اللجنة، إن هناك إهدار للمال العام وشبهة فساد مالي بمحافظة سوهاج، تتمثل في التعامل مع أموال الدولة كعطايا تمنح وتوزع لعدد من الموظفين المقربين من المحافظ بالمخالفة لتوجيهات الدولة نحو التعامل بشفافية وعدالة مع أموال الدولة وترشيد الإنفاق وضرب سالم مثلا لذلك.

وأكد سالم أن مدير مكتب محافظ سوهاج صيدلي درجة ثانية منتدب من مديرية الصحة ومكلف من قبل المحافظ بالإشراف والمشاركة في عدد من اللجان بلغ ما أمكن حصرة منها ١٢ لجنة وحصل على مكافآت مالية في ١٠ شهور تخطت ٤٠٠ ألف جنيه.

وقال سالم، خلال كلمته باللجنة، إنه يجب محاسبة المانح لهذه المكافآت قبل محاسبة الموظف الممنوح له هذه المبالغ.

وأوصت اللجنة بضرورة تكليف وزارة المالية بتشكيل لجنة من التفتيش المالي لدراسة المعايير التي يتم على أساسها اختيار أعضاء اللجان المشكلة بالمحافظات ومعايير توزيع المكافآت والمبالغ المالية المنصرفة لهم ومدى تطابق المواصفات الوظيفية لأعضاء هذه اللجان مع طبيعة عمل اللجان وتحديد المسؤولية عن صرف هذه المكافآت بدون معايير قانونية وبدون وجه حق مع ضرورة رد هذه المبالغ المنصرفة بدون وجه حق واتخاذ الإجراءات القانونية حيال هذا الأمر، على أن تقوم اللجنة بموافاة لجنة الخطة والموازنة بقرار تشكيل اللجنة خلال يومين وبتقريرها خلال 15 ١٥ يوما من تاريخه.

وقال ممثل المالية، خلال الاجتماع، أنهم متفقين تماما مع ما ذكرة النائب مصطفي سالم وأنهم سيبدأون فورا في تشكيل اللجان والعمل على مراجعة المبالغ المنصرفة وتنفيذ كل ما جاء بتوصية اللجنة.

يذكر ان موازنة سوهاج في العام المالي الحديد كان مطلوب اثنين مليار وأربعمائة خمسة وسبعون مليون جنيه، إلا انه تم اعتماد اثنين مليار وثلاثة واربعون مليون بنقص قدرة أربعمائة اثنان وثلاثون مليون جنيه.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق