بلومبرج: انهيار سوق العملات الرقمية يبتلع 200 مليار دولار - دوت الخليج - الاستاد نيوز - الفجر سبورت

وكالة سوا الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

جدة - نرمين السيد - أدت عمليات البيع المكثفة للعملات الرقمية إلى تلاشى أكثر من 200 مليار دولار فى سوق العملات الرقمية فى غضون 24 ساعة فقط، وذلك وفقًا لتقديرات "كوين ماركيت كاب" كما نقلتها وكالة "بلومبرج" الإخبارية.

وقالت "بلومبرج"، إن الهبوط الكبير الذى شهدته العملات الرقمية، أمس الخميس، جاء مدفوعا بانهيار عملة "تيرا ـ TerraUSD"، أثر بشدة على العملات الرقمية الرئيسية، فانخفضت عملة "البيتكوين" بنسبة تصل إلى 10%، وبلغت العملة أدنى مستوى لها منذ ديسمبر 2020، فيما انخفضت عملة "إيثيريوم ـ Ethereum" بنسبة تصل إلى 16%.

وبحسب الوكالة، فقد تراجعت الأسهم المرتبطة بالعملات الرقمية فى آسيا كذلك، حيث أغلقت شركة التكنولوجيا المالية "بى سى تكنولوجى جروب"، المدرجة فى هونج كونج، على انخفاض بنسبة 6.7%، فيما أنهت مجموعة "مونيكس جروب" اليابانية، التى تمتلك أسواق "كوين شيك" وتريد ستيشن"، أمس، على انخفاض بنسبة 10%.

وفسرت "بلومبرج" أسباب تراجع العملات الرقمية، بأن تحرك البنوك المركزية فى جميع أنحاء العالم لتشديد السياسة النقدية بقوة لمحاربة التضخم، شكل ضغطًا على العملات الرقمية، وسط عمليات بيع واسعة.

وكانت عملة "البيتكوين" الأشهر بين العملات الرقمية قد فقدت نحو 14% من قيمتها، أمس الخميس، وانخفضت دون مستوى 27000 دولار، وذلك للمرة الأولى منذ ديسمبر 2020.

ومنذ مطلع شهر مايو الجارى، سجلت "البيتكوين" تراجعًا قدره 20%، وقد يكون هذا هو أسوأ أداء لها منذ مايو من العام الماضى إذا استمر هذا الاتجاه، إذ سجلت عملة "البيتكوين" انخفاضا بنسبة 35% العام الماضى.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر بلومبرج: انهيار سوق العملات الرقمية يبتلع 200 مليار دولار على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق