تداول امتحان الرياضيات لـ«الثانى الثانوى» عبر السوشيال ميديا (صور) - جريدة الدستور

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تداولت صفحات «الغش الإلكتروني»، عبر صفحات السوشيال ميديا، صورًا تخص الامتحان الورقي لمادة تطبيقات الرياضيات، وسط تكهنات وزعم أنه الامتحان الذي يؤديه طلاب الصف الثاني الثانوي حاليًا، داخل اللجان.

وقال مصدر مسئول بغرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم، في تصريح خاص لـ«الدستور»، إنه جار التأكد من صحة الصور المتداولة عبر صفحات السوشيال ميديا.

ويؤدي طلاب الصف الثاني الثانوي، اليوم الأحد، امتحان مادتي الجغرافيا، وتطبيقات الرياضيات.

كما انتهى طلاب الصف الأول الثانوي، أمس، من أداء امتحاني الكيمياء والجغرافيا، على موقع منصة الاختبارات الإلكترونية، في ثاني أيام امتحانات الفصل الدراسي الثاني، للعام الدراسي 2021 /2022، والتي تستمر حتى يوم الأربعاء الموافق 25 من مايو الجاري.

وبلغت نسبة أداء امتحان الكيمياء في الفترة الصباحية 99.7%، حيث حضر الامتحان 570 ألفًا و766 طالبًا وطالبة، من إجمالي مستهدف 573 ألفًا و509 طلاب وطالبات على مستوى الجمهورية، وتغيب عن أداء الامتحان 2743 طالبًا وطالبة.

كما بلغت نسبة أداء امتحان الجغرافيا في الفترة الصباحية 99.7%، حيث حضر الامتحان 570 ألفًا و883 طالبًا وطالبة، من إجمالي مستهدف 573 ألفًا و509 طلاب وطالبات على مستوى الجمهورية، وتغيب عن أداء الامتحان 2626 طالبًا وطالبةً.

وتغلبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على أزمة فتح منصة الامتحان الإلكتروني في الفترة الصباحية الخميس الماضي، لامتحان اللغة العربية للصف الثاني الثانوي العام، بعد الوقوف على أسباب الأزمة والعمل على حلها، حتى تمكن طلاب الفترة المسائية من دخول المنصة بكل سهولة ويسر.

وقرر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني احتساب درجة الامتحان الكاملة لمادة اللغة العربية للطلاب الذين لم يتمكنوا من أداء الامتحان الإلكتروني، مؤكدًا أن هذا الخطأ لم يكن مسئولية الطلاب، كما تعقد الامتحانات بالمدارس الرسمية والخاصة المجهزة خلال الفترة الصباحية، وبالنسبة للمدارس غير المجهزة يلحق طلابها علي المدارس المجهزة ويعقد الامتحان خلال الفترة المسائية.

جدير بالذكر أن طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي يؤدون الامتحانات على فترتين في الفترة الأولى يكون الامتحان فيها ورقيًا، ويحتوي على أسئلة مقالية، وتمثل هذه الأسئلة نسبة (30%) من درجة الامتحان، أما الفترة الثانية يكون الامتحان فيها إلكترونيًا، ويحتوي على أسئلة اختيار من متعدد من خلال المنصة الإلكترونية، وتمثل نسبة الأسئلة فيها (70%) من درجة الامتحان.

وشدد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على عقد الامتحانات بالمدارس المجهزة الرسمية أو الخاصة خلال الفترة الصباحية، وبالنسبة للمدارس غير المجهزة يلحق طلابها على المدارس المجهزة الرسمية أو الخاصة، وتعقد الامتحان خلال الفترة المسائية.

امتحان الرياضيات
امتحان الرياضيات
امتحان الرياضيات
امتحان الرياضيات
امتحان الرياضيات
امتحان الرياضيات
امتحان الرياضيات
امتحان الرياضيات

أخبار ذات صلة

0 تعليق