رئيس كار جاس: الغاز الطبيعي المضغوط وقود آمن ونظيف واقتصادى - جريدة الدستور - الاستاد نيوز - الاستاد نيوز - الاستاد نيوز

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال المهندس حسانين محمد رئيس مجلس إدارة شركة كار جاس، إن الغاز الطبيعي المضغوط يعد كوقود آمن ونظيف واقتصادى من أفضل البدائل للاستخدام داخل المدن والمناطق السكنية.

 

وتابع "حسانين" في تصريحات للدستور، أن إقبال المواطنين على التحويل للعمل بالغاز الطبيعى أكبر دليل على جودته كوقود نقى لا يؤثر على المكونات الداخلية لمحرك السيارة.

 

وكشف في وقت سابق، عن أن خدمات تموين السيارات بالغاز الطبيعي بمحطة الوقود المتكاملة تمثل أحد نماذج الانتشار السريع لمحطات التموين بالغاز الطبيعي من خلال إضافة النشاط داخل محطات الوقود السائل، موضحًا أن محطة الدقي التي تم افتتاحها منذ أيام، بها موزع شحن ونقطتا تموين بسعة 350 مترًا مكعبًا في الساعة عند ضغط تشغيل 220 بار وتعمل على خدمة حوالى 750 سيارة يوميًا، ويتم خدمة هذه المحطة من خلال الربط على مجمع الضواغط بمحطة شركة كار جاس.

 

كانت قد كشفت شركة الغاز الطبيعي للسيارات «كار جاس»، عن أسباب أفضلية الغاز الطبيعي عن البنزين. وقالت الشركة إن سعر الغاز الطبيعي أقل بنسبة أكثر من 60% من البنزين، إضافة إلى أنه صديق للبيئة؛ لأنه يقلل من الانبعاثات الضارة بالهواء الجوي ويسهم فى الحفاظ على البيئة، إضافة إلى أن أسطوانة الغاز الطبيعي مصممة وفقًا لأحدث المعايير العالمية، وبمقدورها تحمل الضغوط العالية والصدمات.

 

وأعلنت الشركة عن أنها توفر أحجامًا مختلفة من الأسطوانات للعملاء الراغبين في تحويل مركباتهم للعمل بالغاز الطبيعي، مضيفة أن العميل عند تحويل سيارته للعمل بالغاز الطبيعي سيوفر 50% من مصاريف البنزين.

 

فيما تعمل وزارة البترول والثروة المعدنية من خلال شركاتها «غاز تك –كار جاس»، على تنفيذ خطة الانتشار السريع لمحطات الغاز بكل مدن ومحافظات الجمهورية والطرق السريعة، وفقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، ضمن مبادرة التوسع فى استخدامات الغاز الطبيعي كوقود للسيارات.

 

وتقوم شركات تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي التابعة لوزارة البترول، على تحديد المواقع بالقرى والمدن والمحافظات لإنشاء المحطات للتسهيل على المواطنين من أصحاب السيارات الأجرة والملاكى والميكروباص فى عملية تموين سياراتهم فى كل المناطق القريبة منهم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق