صحيفة بريطانية تثمن تبرع محمد صلاح لترميم كنيسة أبوسيفين: سخاء بشكل لا يصدق - جريدة الدستور - الاستاد نيوز - الاستاد نيوز - الاستاد نيوز - الاستاد نيوز - الاستاد نيوز

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ثمنت صحيفة "ذا صن" البريطانية مبادرة النجم المصري محمد صلاح هداف نادي ليفربول الإنجليزي لكرة القدم بعد حادث حريق كنيسة أبو سيفين بإمبابة بمحافظة الجيزة، وتبرعه بمبلغ 130 ألف جنيه إسترليني للمساعدة في إعادة بناء الكنيسة، معتبرة أن صلاح قام بتصرف سخي للغاية وقدم لفتة رائعة بالتبرع لترميم الكنيسة.

وقالت الصحيفة، في تقرير على موقعها الإلكتروني: "تصرف صلاح بسرعة وبسخاء بشكل لا يصدق، حيث أكدت وسائل الإعلام تبرعه الضخم لترميم الكنيسة المصرية بعد حريق أدى إلى مقتل 41 شخصًا، ولاقى إشادة واسعة من الشعب المصري على مواقع التواصل الاجتماعي".

وذكرت الصحيفة أن هذه ليست المرة الأولى التي يقوم فيها صلاح بالتبرع بأمواله لمساعدة بلاده، ففي عام 2019، تبرع النجم المصري بمبلغ 2.4 مليون جنيه إسترليني للمعهد القومي للسرطان في القاهرة بعد تعرضه لأضرار بالغة جراء انفجار سيارة مفخخة.

كما ساهم محمد صلاح في شراء معدات تزيد قيمتها على 500 ألف جنيه إسترليني إلى أحد مستشفيات سرطان الأطفال في مصر.

وتابعت أن كرم صلاح تجاوز حدود بلده، مشيرة إلى مبادرات صلاح الإيجابية خلال فترة تفشي وباء كورونا قبل عامين، فضلا عن المساعدات المالية التي قدمها لبعض المشجعين في نادي ليفربول الإنجليزي.

وأشارت الصحيفة إلى أن محمد صلاح كان قد احتل- في يونيو الماضي- المرتبة الثامنة في قائمة "صنداي تايمز" الخاصة بالأشخاص الأكثر تبرعًا وكرما في بريطانيا، والذي اعتمد معيارها في التصنيف على نسبة التبرعات من إجمالي ثروات الأشخاص، وليس حجم التبرعات.

وذكرت أنه على المستوى الكروي، قاد نجم فريق ليفربول فريقه إلى التعادل في مباراة فولهام التي أقيمت الأسبوع الماضي على ملعب كرافين كوتاج، ضمن منافسات الجولة الأولى من بطولة الدوري الانجليزي "بريميرليج".

وشب حريق يوم الأحد الماضي في كنيسة أبوسيفين، أدى لوفاة 41 شخصا وإصابة 14 على الأقل.

وحرص محمد صلاح على توجيه رسالة نعي لضحايا حادث الكنيسة عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، الأحد الماضي، بعد ساعات قليلة من الحادث.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق