متى موعد عيد الهالوين 2022 – قصة عيد الهالوين كاملة - سوا

وكالة سوا الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

متى موعد عيد الهالوين 2022 – قصة عيد الهالوين كاملة ، حيث أنه هو عيد القديسين الذي يحتفل به عدد من البلاد الأوروبية والولايات المتحدة الأمريكية ومؤخرات بدأت بعض الدول العربية بالاحتفال به ولكن على نطاق ضيق نظرا لاعتراض عدد من المشايخ وعلماء الدين المسلمين.

ويطرح عدد من المواطنين في الوقت الحالي سؤالا حول متى عيد الهالوين 2022 وكذلك قصة عيد الهالوين كاملة ، من أجل التعرف على تفاصيل هذا العيد الذي يشغل بال العالم فيما تقوم دولا أوروبية وأجنبية بإغلاق المؤسسات العامة والحكومية عشية عيد الهالوين.

متى موعد عيد الهالوين 2022

عيد الهالوين يحدث في اليوم الأخير من شهر أكتوبر ، ولكن إليك شيئًا قد لا تعرفه: الكلمة نفسها تعني حرفيًا "أمسية مقدسة" ، وكانت معروفة سابقًا للمحتفلين الأوروبيين الأوائل باسم All Hallows 'Eve. قام كل من عشية كل الأقداس (31 أكتوبر) وعيد جميع القديسين (1 نوفمبر) بتكريم القديسين ("الأقداس" = القديسين). تم اختصار الاسم في النهاية إلى "Halloween" ، والتي نعرفها ونحبها حتى يومنا هذا.

لم تكن المناسبات الوثنية والمسيحية دائمًا متتالية. حتى القرن السابع الميلادي ، وقعت عشية All Hallow's Eve في 13 مايو . ربما في محاولة لتعويض المناسبة باحتفال ديني ، دعا البابا بونيفاس الرابع في النهاية إلى تغيير الاحتفال إلى تاريخ 1 نوفمبر الحالي.

تاريخ الهالوين

تشير التقديرات إلى أنه بحلول أوائل القرن العشرين ، تم الاحتفال بعيد الهالوين في جميع أنحاء أمريكا الشمالية من قبل غالبية الناس (المحبين للحلوى والمرتدين للزي الرسمي). وفي هذا العام ، مرة أخرى ، سنستمتع جميعًا بالحلوى المفضلة لدينا ونعجب بزخارف جيراننا في 31 أكتوبر - والأرواح المخيفة الوحيدة التي سنتحدث عنها هي أزياء الساحرة والأشباح التي يرتديها أصدقاؤنا.

قصة عيد الهالوين كاملة

الهالوين هو عطلة يتم الاحتفال بها كل عام في 31 أكتوبر ، وسيحدث عيد الهالوين 2021 يوم الأحد ، 31 أكتوبر. نشأ التقليد مع مهرجان سلتيك القديم في Samhain ، عندما كان الناس يشعلون النيران ويرتدون الأزياء لدرء الأشباح. في القرن الثامن ، حدد البابا غريغوريوس الثالث 1 نوفمبر موعدًا لتكريم جميع القديسين. بعد فترة وجيزة ، أدرج عيد جميع القديسين بعض تقاليد Samhain. عُرفت الليلة السابقة باسم All Hallows Eve ، وفيما بعد باسم Halloween. بمرور الوقت ، تطور عيد الهالوين إلى يوم من الأنشطة مثل الخدعة أو العلاج ، ونحت الفوانيس ، والتجمعات الاحتفالية ، وارتداء الأزياء وتناول الطعام.

طريقة الاحتفال به عن طريق ارتداء الملابس الغريبة والأقنعة المخيفة، واستخدام الخدع، وسرد القصص والخرافات عن الأشباح ومسيرهم أثناء الليل، وتعرض على شاشات التلفزة والسينما أفلام الرّعب المخيفة .

ويتصادف يوم الهالوين مع عيد القديسين في اليوم نفسه ، لذلك يعتبر يوم احتفال عالمي تغلق فيها المؤسسات والدوائر الرسميّةِ الغربيّةِ أبوابها للاحتفال بالعيد. وتزين الشوارع والبيوت في الولايات المتحدة باليقطين، وتحتفل به جميع الطوائف والأديان والثقافات هناك ، وسبب الرداء الغريب الذي يرتديه الجميع في هذا العيد ، حتى لا يتم التعرف عليهم من قبل الأرواح الشريرة ، حيث تقول الحكاية بأن في ليلة العيد تعود كل الأرواح من عالم البرزخ إلى الأرض، وتبقى فيها حتى طلوع الفجر ، ويسود طقس في العيد يسمى "خدعة أم حلوى" بحيث ينتقل فيه الصغار من بيتٍ لبيت يجمعون الحلوى في أكياسٍ و سلالٍ يحملونها في جعبتهم ، ومن يعارض إعطاء الحلوى للأطفال تصيبه لعنة الأرواح الشريرة وغضبها.

وخلال المقال السابق نكون متابعي سوا قد تعرفنا على متى موعد عيد الهالوين 2022 ، وكذلك قصة عيد الهالوين كاملة والتي يرغب عدد كبير من المواطنين في التعرف عليها خاصة في ظل دخولنا في شهر أكتوبر .

المصدر : وكالة سوا

0 تعليق