الانتخابات الأمريكية 2020.. ولاية نيفادا تحسم اسم سيد البيت الأبيض الجديد

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تتجه الأنظار في الانتخابات الرئاسية الأمريكية نحو ولاية نيفادا، بعد الاقتراب من حسم السباق في أغلب الولايات، ويبقي للمرشح الديموقراطي، جو بايدن، الفوز بولاية نيفادا للوصول إلى البيت الأبيض.

في المقابل، يحتاج الرئيس الأمريكي الحالي والمرشح الجمهوري، دونالد ترامب، للحفاظ على تفوقه في العديد من الولايات المتبقية: كالورينا الشمالية وبينسلفانيا وجورجيا وفوزه في نيفادا للفوز بولاية ثانية.

وتشير نتائج الانتخابات حتى الآن إلى تقدم بايدن في الولاية بفارق ضئيل، 8 آلاف صوت، بواقع 49.3% من الأصوات، مقابل 48.7% لصالح ترامب، بعد فرز 75% من الأصوات.

ويبدو أن مهمة المرشح الديمقراطي في هذه الولاية أيسر، في ظل أن الأصوات المتبقية هي أصوات البريد التي عادة تميل لصالح بايدن، كما أن الولاية صوتت لصالح المرشح الديمقراطي في انتخابات 2016.

متى ستعلن نتائج نيفادا؟

قال المسؤولون في الولاية إنهم سيعلنون النتائج يوم الخميس الساعة التاسعة صباحا بتوقيت الولاية (الساعة 7 مساء بتوقيت القاهرة).

لكن المتحدثة باسم وزيرة خارجية ولاية نيفادا، جينيفر راسل، أكدت في تصريحات لاحقة أن الولاية بصدد إعلان نتائج الانتخابات في وقت باكر، لكنها لم تحدد الوقت.

وأكد مسجل مقاطعة كلارك، جو غلوريا، الأربعاء، إنه لن يفصح عن عدد بطاقات الاقتراع التي تم تسليمها بالبريد، وكذلك تلك التي سلمتها خدمة البريد الأمريكية في يومي 3 و4 نوفمبر حتى صباح الخميس.

وعندما سئل في وقت متأخر الأربعاء عما إذا كان من المحتمل أن تؤدي بطاقات الاقتراع بالبريد إلى قلب الانتخابات، أجابت غلوريا: «كل هذا يتوقف على هامش الفوز، لكن هذا بالتأكيد احتمال».

ونيفادا هي واحدة من 19 ولاية تسمح بإرسال الناخبين لأصواتهم بالبريد في نفس اليوم، وتظهر السجلات 413 ألف شخص قاموا بالتصويت، وتم فرز337 ألفًا منها.

لكن بطاقات الاقتراع المختومة بالبريد بحلول 3 نوفمبر ستظل تحتسب إذا تم استلامها حتى تاريخ 10 نوفمبر. ومن غير المعروف عدد بطاقات الاقتراع التي لم يتم استلامها بعد.

وفي مقاطعة واشوي، وهي ثاني أكثر المقاطعات اكتظاظًا بالسكان في الولاية، قال مسجل الناخبين إن جميع الأصوات الشخصية وبطاقات الاقتراع في يوم الانتخابات التي تم تلقيها الثلاثاء تم فرزها.

وقال مسجل المقاطعة إنه تم فرز أكثر من 21 ألف صوت في يوم الانتخابات، كما تم فرز 9000 ورقة أخرى بالبريد بجانب أصوات صناديق الاقتراع.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    108,329

  • تعافي

    99,874

  • وفيات

    6,318

أخبار ذات صلة

0 تعليق