شفاء أول حالة إصابة بالفيروس المتحور في أمريكا.. ما القصة؟

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

مُنذ أيام، أعلن وزير الصحة البريطاني، مات هانكوك، اكتشاف سلالة جديدة ثانية من فيروس كورونا لدى مريضين في البلاد، مشيرا إلى أن السلالة الجديدة لها صلة بجنوب إفريقيا، الأمر الذي أكده كبير الخبراء الأميركيين في الأمراض المعدية، الدكتور أنتوني فاوتشي، وقال في تصريح لشبكة «سي إن إن»، إن الولايات المتحدة يجب أن «تراقب انتشار هذه السلالة بلا شك، لكن لا نريد المبالغة في رد الفعل».

اليوم الأحد، جاءت أخبار سارة من ولاية فلوريدا الأمريكية، إذ كشف مسؤولو الصحة في أميركا أن شابًا يبلغ من العمر 23 عامًا خرج من العزل الصحي بعد أن كان أول شخص في الولاية يتم اختباره إيجابيا للسلالة الجديدة، وفق ما نقلته صحيفة «فوكس نيوز»، اليوم الأحد.

وتم اكتشاف السلالة الجديدة في مقاطعة مارتن، على ساحل الكنز بولاية فلوريدا، لأول مرة الخميس الماضي من خلال أخذ العينات العشوائية من مركز السيطرة على الأمراض لاختبارات COVID-19.

كما قالت المسؤولة الصحية في مقاطعة مارتن كارول آن فيتاني، إن المريض «متعاون للغاية»، وفقًا لبروتوكولات COVID-19، مشيرة إلى أنه كان بدون أعراض ولم يسافر خارج الولاية مؤخرًا.

هذا وكشفت دراسة بريطانية حديثة أن الطفرة المتحورة من كورونا هي فعلًا أكثر عدوى من الطفرات السابقة، على النحو الذي كان يخشاه العلماء، وذلك وفق تقرير نشرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، وفقًا لـ«العربية».

وأكدت الدراسة التي قام بها باحثون، أن المتحور الجديد الذي تم اكتشافه في بريطانيا مؤخرًا أكثر قابلية للانتقال بنسبة تصل إلى نحو 50%.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    140,878

  • تعافي

    113,480

  • وفيات

    7,741

أخبار ذات صلة

0 تعليق