الزراعة: 30 ألف مستفيد من مشروع البتلو بتمويل 4.5 مليار جنيه

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

قال محمد القرش، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن مشروع البتلو في غاية الأهمية، لا سيما أن رؤوس البتلو الصغيرة كانت على وزن من 80 لـ100 كيلو.

وأضاف القرش، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رشا مجدي ببرنامج «صباح البلد» على قناة «صدى البلد» أن الوزارة تسعى لمساعدة الفلاح لتربية البتلو حتى تصل لـ400 كيلو، لتخفيف عبء التربية من عليه، لذلك يتم توفير التمويل الخاص سواء بشراء الرؤوس أو التغذية اللازمة لها.

وتابع القرش أن الهدف الرئيسي من هذا المشروع هو مضاعفة حجم الإنتاج من 80 إلى 400 كيلو، أي ما يصل إلى 5 أضعاف تقريبًا في فترة صغيرة، لا سيما وأن معدلات النمو للحيوان في بداية عمره تكون مرتفعة للغاية، موضحًا أن الهدف الرئيسي هو توفير اللحوم وزيادة حجم المعروض من اللحوم، فضلًا عن زيادة القوة الإنتاجية للرأس نفسه.

واستكمل المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، واستصلاح الأراضي، أن هذا المشروع كان يستهدف صغار المربين، خاصة أن أكبر تمويل يكون لمن يمتلك 10 رؤوس أو أقل، وبالتالي يمنح الفرصة لفتح مزيد من فرص العمل، والاهتمام ببعض الفئات مثل المرأة الريفية والشباب وصغار الحائزين بالإضافة إلى صغار الملاك أيضًا، فضلًا عن أن هذا المشروع تم ضمه إلى مشروع تحسين السلالات.

واختتم تصريحاته بأن مشروع البتلو يدعم الأبقار والجاموس، وهو ما يزيد من القدرة الإنتاجية سواء اللبن أو اللحم من خلال التوسع في زيادة الرؤوس عالية الإنتاج، مشيرًا إلى أن هذ المشروع تجاوزنا خلاله 30 ألف مستفيد، وتم تمويله بـ4 ونصف المليار جنيه.

أخبار ذات صلة

0 تعليق