مسؤول بصندوق النقد: تعزيز الشراكة لضمان تحول المملكة لقوة عالمية رائدة اقتصادياً

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مسؤول بصندوق النقد: تعزيز الشراكة لضمان تحول المملكة لقوة عالمية رائدة اقتصادياً, اليوم الخميس 25 أبريل 2024 08:45 مساءً

الرياض - مباشر: قال عبدالعزيز وان، مدير المكتب الإقليمي لصندوق النقد الدولي، إن افتتاح المكتب الإقليمي للصندوق في الرياض يمثل حدثا مهما نتج عن الاتفاق الحاصل بين الصندوق والقيادة في المملكة.

وأوضح عبدالعزيز وان، أن المكتب سيعمل مع المملكة بالإضافة إلى مجلس التعاون الخليجي على تعزيز الشراكة بين المملكة وصندوق النقد للمساعدة في ضمان أن تصبح المملكة ومنطقة الخليج قوة عالمية رائدة في المجال الاقتصادي، وفقا لوكالة أنباء السعودية "واس"، اليوم الخميس.

وتابع، ويسعى المكتب إلى استقطاب صناع السياسات والباحثين إلى المنطقة لإجراء مناقشات حول السياسات العالمية التي تؤثر على المنطقة وكذلك وجهات نظر منبثقة من المنطقة إلى العالم.
 
وأكمل، أن المكتب سيعمل أيضا على دعم القدرات في المنطقة عبر التدريب والمساعدة الفنية، كما يوجد للصندوق مكتبان قائمان بالفعل في المنطقة، لذلك سيعمل المكتب الجديد في الرياض بالشراكة مع المركز الإقليمي للمساعدة الفنية لمنطقة التابع لصندوق النقد الدولي "ميتاك" بالشرق الأوسط في لبنان، بالإضافة إلى مركز صندوق النقد الدولي للاقتصاد والتمويل في الكويت الذي يقدم الدورات التدريبية للمنطقة.
 
كما سيعمل المكتب الجديد في الرياض بالتعاون أيضا مع القيادة والمكاتب الأخرى للصندوق في المنطقة لتعزيز القدرات الاقتصادية، وفقا لعبدالعزيز وان.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"متمم" يناقش ملف التقنية المالية ومستقبل القطاع المالي

الصندوق الصناعي: اعتماد 1150 قرضا منذ إطلاق رؤية المملكة بقيمة 101.5 مليار ريال

أمانة الرياض تجري تجارب عملية لإعادة تدوير الأسفلت بتقنيات عالمية

"الغذاء والدواء" تبحث تبادل الخبرات لمنتجات الحلال مع جهات علمية ماليزية

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق