السعودية تبحث مع كوت ديفوار تعزيز فرص الاستثمار في الزراعة والثروة الحيوانية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
السعودية تبحث مع كوت ديفوار تعزيز فرص الاستثمار في الزراعة والثروة الحيوانية, اليوم الخميس 9 مايو 2024 08:01 مساءً

 

الرياض- مباشر: بحث وزير البيئة والمياه والزراعة عبد الرحمن بن عبد المحسن الفضلي، أوجه التعاون القائم بين المملكة العربية السعودية، وجمهورية كوت ديفوار، وتعزيز فرص الاستثمار المستقبلية في المجالات كافة بين البلدين.

 جاء ذلك خلال زيارة إلى جمهورية كوت ديفوار، في إطار الجولة التي يقوم بها لعددٍ من الدول الأفريقية؛ تفعيلًا لمخرجات القمة السعودية الأفريقية التي استضافتها المملكة مؤخرًا، وتنفيذًا لحرص القيادة  على تطوير العلاقات الثنائية، وتعزيز التعاون المشترك بين المملكة والدول الأفريقية، والارتقاء بالشراكة الاستراتيجية بين المملكة وتلك الدول؛ لتحقيق المصالح المشتركة، بحسب بيان الوزارة، اليوم الخميس.

 واستعرض خلال لقائه وزير الخارجية والتكامل الأفريقي والإيفواريين خارج كوت ديفوار، العلاقات الثنائية المتطورة بين البلدين، وسُبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات، كما بحث مع وزير الدولة للزراعة والتنمية الريفية في كوت ديفوار، أوجه التعاون المشترك في مجالات الاستثمار الزراعي والثروة الحيوانية، والأمن الغذائي، بما يحقق تطلعات الشعبين الشقيقين.

 إلى ذلك، عقد الوزير الفضلي والوفد المرافق له، اجتماعًا مع ممثلي القطاع الخاص في كوت ديفوار؛ للتعرف على أبرز الشركات، وأهم منتجاتها، إلى جانب الوقوف على فرص الاستثمار الزراعي، التي تعود بالفائدة على البلدين، وضم الوفد الإيفواري كلاً من مدير الدبلوماسية الاقتصادية، وممثلَين لمركز الاستثمار، واتحاد الغرف التجارية في كوت ديفوار.

 يُشار إلى أن المملكة تسعى إلى تعزيز التعاون القائم على الشراكة الاستراتيجية والمصالح المشتركة مع الدول الأفريقية كافة، فضلًا عن الروابط الجغرافية والتاريخية والثقافية التي تتقاسمها مع القارة الأفريقية؛ بهدف تطوير العلاقات بين الجانبين في مختلف المجالات، وتعزيز فرص الاستثمار فيها.

 

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات

"الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم حج 1445هـ

وزارة الداخلية: 10 آلاف ريال عقوبة مخالفة الحج من دون تصريح

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق