"المداواة" توقع عقد إيجار مبنى تجاري بقيمة 2.67 مليون ريال سنوياً

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"المداواة" توقع عقد إيجار مبنى تجاري بقيمة 2.67 مليون ريال سنوياً, اليوم الخميس 16 مايو 2024 06:30 مساءً

الرياض – مباشر: أعلنت شركة المداواة التخصصية الطبية عن إبرام عقد إيجار مع شركة قيم العربية العقارية (طرف ذي علاقة) لمبنى مجمع تجاري في حي البديع بمدينة محايل.

وأوضحت الشركة في بيان لـ "تداول"، اليوم الخميس، أن قيمة العقد 2.67 مليون ريال سنوياً بمعدل 181 ريالاً للمتر الواحد، لمدة ثلاث سنوات.

أضافت أن لها الحق في تجديد العقد لمدد إضافية تصل إلى عشرين عاما على أن يتم إعادة تقدير القيمة الإيجارية للعقار كل ثلاث سنوات ويكون الإيجار 7% من القيمة السوقية للعقار بعد أن يتم تقييم العقار من قبل مقيم معتمد.

وذكرت أن عقد الإيجار يشمل مبنى تجاريا من قبو ودور أرضي وثلاثة أدوار متكررة بمساحة إجمالية قدرها 14.78 ألف م2، مبينة أنه سوف يستخدم في أغراض الشركة وتوسيع الأعمال.

وأشارت إلى أن قيمة الإيجار جيدة، مبينة أنه تم الحصول على خصم 20% نسبة شواغر بالإضافة لـ15% نسبة الصيانة والتشغيل، وأصبح معدل سعر المتر 181 ريالاً.

وقالت إن هذا العقار يعد فرصة استثمارية جيدة لتوسيع أعمال الشركة، حيث إنه المبنى الوحيد المجاور لمبنى المستشفى واستئجاره سيوفر على الشركة الأموال والوقت لبناء مبان جديدة لتوسعة أعمالها.

وتوقعت الشركة أن يبدأ الأثر المالي لهذا العقد عند اكتمال المشروع وتشغيله، متوقعة أن يكون إيجابياً، من خلال زيادة أعمال الشركة، لافتة إلى أنها ستعلن عن أي تطورات جوهرية تتعلق بعقد الإيجار والمشروع في حينه.

وقالت إن كلا من عبد الله إبراهيم اليحيا وعبد الرحمن إبراهيم اليحيا طرفان لهما مصلحة غير مباشرة وعبد العزيز إبراهيم اليحيا له مصلحة مباشرة في العقد، مبينة أنه مدير شركة قيم العربية العقارية وهي شركة ذات مسؤولية محدودة وشريك فيها.

وقالت إن هذا العقد تم ضمن سياق الأعمال الاعتيادية، ولم يتضمن أي مزايا تفضيلية، وسيتم عرض هذا العقد على الجمعية العامة وفق الأنظمة ذات العلاقة، لافتة إلى أن العقد يتضمن بنداً يعطي الحق للشركة بإلغاء العقد في حال عدم الحصول على موافقة الجمعية العامة على هذه الاتفاقية وفق الأنظمة ذات العلاقة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

ولي العهد السعودي: نطالب المجتمع الدولي بدعم جهود وقف إطلاق النار في غزة

"أرامكو" تقود قطاع الطاقة لأرباح 101.78 مليار ريال بالربع الأول من عام 2024

صندوق الاستثمارات العامة يقلص حيازته للأسهم الأمريكية إلى 18 مليار دولار

أخبار ذات صلة

0 تعليق