سلطنة عُمان تبدأ إجراءات تطبيق ضريبة القيمة المضافة

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلن جهاز الضرائب العُماني عن بدء التسجيل في ضريبة القيمة المضافة بالسلطنة، اعتباراً من أمس وحتى 15 مارس المقبل، عبر البوابة الإلكترونية للجهاز، وذلك بالنسبة للخاضعين للضريبة الذين تتجاوز أو من المتوقع أن تتجاوز قيمة توريداتهم السنوية عن مليون ريال عُماني، كما سيتاح التسجيل اختيارياً لمن تتجاوز أو من المتوقع أن تتجاوز قيمة توريداتهم السنوية عن 19.250 ريالاً عمانياً.

وحث الجهاز الخاضعين للضريبة على التسجيل في المواعيد المحددة لتجنب العقوبات نتيجة التخلف عن التسجيل في هذه المواعيد، كما يمكن للخاضعين للضريبة الاطلاع على الأدلة الإرشادية للتعرف على الجوانب المتعلقة بالتسجيل وخطوات التسجيل والتفاصيل الأخرى ذات العلاقة بضريبة القيمة المضافة، التي سيتم تطبيقها ابتداءً من أبريل القادم.

وكان جهاز الضرائب العُماني قد نظم مؤخراً- بالتعاون مع شرطة عُمان السلطانية ممثلة بالإدارة العامة للجمارك وأكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة- برنامجاً تدريبياً حول ضريبة القيمة المضافة، بمشاركة عدد من الضباط وضباط الصف من الكوادر العاملة في مجال إنهاء إجراءات استيفاء ضريبة القيمة المضافة. وقدم المحاضرون من جهاز الضرائب التعريفات الأساسية لضريبة القيمة المضافة ولائحتها التنفيذية وطرق تطبيق الضريبة في الاستيراد والتصدير، إضافة إلى شرح مفصل عن أنواع السلع والخدمات التي تخضع لهذه الضريبة.

كما قام الجهاز أيضاً بحملة توعوية حول ضريبة القيمة المضافة، تستهدف مختلف المؤسسات في القطاعات ذات الصلة المباشرة وغير المباشرة بتطبيق هذه الضريبة، من خلال عقد الندوات وحلقات العمل، إضافة إلى المنشورات الصحفية والأدلة الاسترشادية الشارحة لقانون ضريبة القيمة المضافة وآليات التسجيل.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    166,492

  • تعافي

    130,107

  • وفيات

    9,360

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق