جائزة أفضل مدرب في الدوري الإنجليزي: كلوب ينافس جوارديولا وفييرا وهاو - الوطن

الوطن سبورت 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
a5eac98686.jpg

03:05 م | الجمعة 13 مايو 2022

جائزة أفضل مدرب في الدوري الإنجليزي: كلوب ينافس جوارديولا وفييرا وهاو

بيب جوارديولا ويورجن كلوب

أخبار متعلقة

كشف الدوري الإنجليزي الممتاز «بريميرليج»، بالتعاون مع شركة EA Sports، عن قائمة المرشحين لاقتناص جائزة أفضل مدرب في الدوري الإنجليزي للموسم الحالي 2021-2022، والتي يتواصل فيها الصراع بين المدرب الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول، وغريمه الدائم خلال السنوات الأخيرة، الإسباني بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي.

5 مرشحين لاقتناص جائزة أفضل مدرب في الدوري الإنجليزي

وضمت قائمة المرشحين لنيل جائزة أفضل مدرب في الدوري الإنجليزي كلا من يورجن كلوب (ليفربول)، بيب جوارديولا (مانشستر سيتي)، توماس فرانك (برينتفورد)، باتريك فييرا (كريستال بالاس) وإيدي هاو (نيوكاسل يونايتد).

ويسعى الإسباني بيب جوارديولا للفوز بالجائزة للمرة الرابعة في خمسة مواسم، حيث يتطلع إلى مواصلة تألقه مع مانشستر سيتي، وقيادة الفريق للمحافظة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، مع بقاء مباراتين على نهاية الموسم، حيث تجاوز فريقه مجموع نقاطه في الموسم الماضي، ولا يفصله عن الفوز سوى حصد أربع نقاط فقط، أو أقل حال تعثر ليفربول. 

وعلى الجانب الآخر، يرغب منافسه التقليدي يورجن كلوب، في انتزاع الجائزة للمرة الثانية، في ظل قيادته الريدز لمطاردة السيتزنز في صراع اللقب، ويمتلك سجل مميز هذا الموسم، حيث يعد فريق ليفربول الأقل من حيث عدد الهزائم في البريميرليج.

فييرا يتوهج في تجربته الأولى.. وإيدي هاو ينقذ نيوكاسل

وتضم قائمة المرشحين لحسم جائزة أفضل مدرب في الدوري الإنجليزي أيضاً باتريك فييرا، الذي يسعى في موسمه الأول كمدرب في الدوري الإنجليزي الممتاز، إلى قيادة كريستال بالاس لإنهاء الموسم في النصف الأول من الجدول، بعدما نجح بفلسفته في تقديم أداء مميز مع الفريق، رغم قلة الصفقات التي تعاقد معها في سوق الانتقالات الصيفية.

e49f91358c.jpg

ويتواجد أيضاً الدنماركي توماس فرانك مدرب برينتفورد، الذي حظي بموسم أول مذهل في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث قاد فريقه الصاعد حديثاً للتواجد في المركز 13 حتى الآن، بعيداً عن صراع الهبوط، بالإضافة لتحقيقه نتائج رائعة أمام الكبار، حيث تعادل مع ليفربول وهزم تشيلسي وأرسنال.

وأخيراً يظهر إيدي هاو، الذي عاد للدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما اختارته إدارة نيوكاسل يونايتد، لينجح في إنقاذ الفريق من المنافسة على الهبوط، ويصعد بالماكبايس نحو المركز الرابع عشر، بعدما كان لدى الفريق خمس نقاط فقط عندما تولى إيدي هاو المسؤولية في نوفمبر، لكنه أعاد الفريق للحياة مجدداً، وحقق سلسلة وصلت إلى 9 مباريات بدون هزيمة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق