7 مباريات في الدوري الإنجليزي غدا.. ليفربول يراقب مان سيتي ووست هام - الوطن

الوطن سبورت 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
1a00b1aba7.jpg

03:15 م | السبت 14 مايو 2022

7 مباريات في الدوري الإنجليزي غدا.. ليفربول يراقب مان سيتي ووست هام

مانشستر سيتي ضد وست هام

أخبار متعلقة

تنطلق غداً الأحد منافسات الجولة السابعة والثلاثين من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، والتي ستشهد 7 مباريات غاية في الإثارة والمتعة، والتي يشتعل فيها الصراع بين صدارة جدول ترتيب الدوري، ومحاولة الهروب من الهبوط لمنافسات الشامبيونشيب.

توتنهام يتحدى بيرنلي من أجل دوري الأبطال.. وسون يطمح لمعادلة صلاح

وتبدأ الجولة بمواجهة توتنهام هوتسبير ضد بيرنلي، على أرضية ملعب السبيرز، في مباراة لا تقبل القسمة على اثنين، حيث يسعى أبناء المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي، لتحقيق الفوز من أجل مواصلة الضغط على نادي أرسنال، ومحاولة خطف المركز الرابع المؤهل لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، مستغلاً فوزه في المباراة الماضية ضد الجانرز.

44eac8bdc3.jpg

                         هيونج مين سون

ويطمح الكوري الجنوبي هيونج مين سون، نجم توتنهام، لاستغلال دفاع فريق بيرنلي المتواضع، لرفع رصيده التهديفي، للوصول إلى محمد صلاح نجم ليفربول، في صدارة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي، حيث أصبح الفارق بينهما هدفاً واحداً قبل جولتين من النهاية.

وعلى الجانب الآخر، يأمل بيرنلي في مواصلة نتائجه الإيجابية مع مدربه الجديد خلال الجولات الأخيرة، للهروب من شبح الهبوط، بعدما استطاع تجاوز منافسه ليدز يونايتد.

مانشستر سيتي ووست هام تحت أنظار ليفربول

ويشهد اليوم أيضاً مباراة مرتقبة بين مانشستر سيتي ومضيفه وست هام يونايتد، على ملعب لندن الأولمبي معقل الهامرز، في لقاء قد يحدد بنسبة كبيرة هوية الفائز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2021-2022، خاصة حال فوز كتيبة المدرب بيب جوارديولا باللقاء.

وكان مانشستر سيتي قد تفوق في آخر مبارياته أمام وولفرهامبتون، ضمن مؤجلات الجولة الثلاثة والثلاثين من منافسات البريميرليج، بخماسية مقابل هدف وحيد، ليؤكد أحقيته بصدارة جدول الترتيب، ويتقدم خطوة نحو حصد اللقب للعام الثاني على التوالي، مستغلاً تعثر منافسه ليفربول في فخ التعادل الإيجابي أمام توتنهام هوتسبير، وسيراقب عشاق الريدز في كل مكان مواجهة مان سيتي والهامرز على أمل تعثره.

الغيابات الدفاعية تهدد مانشستر سيتي ضد وست هام يونايتد

ويتربع مانشستر سيتي على صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 89 نقطة، بفارق 3 نقاط عن ليفربول صاحب المركز الثاني، وتألق السيتي في الجولات الأخيرة، حيث رفع رصيده التهديفي إلى 94 هدفاً، كأقوى خط هجوم في البريميرليج خلال الموسم الحالي، كما حافظ على موقعه كأفضل خط دفاع باستقباله 22 هدفاً فقط حتى الآن.

f47e0c202b.jpg

ويأمل السيتي في التغلب على غياباته خاصة على مستوى خط الدفاع، حيث يفتقد لخدمات جون ستونز وروبن دياز في قلب الدفاع بسبب الإصابة، كما أصبح من المتوقع غياب الثنائي إيمريك لابورت وفيرناندينيو، بعد إصابتهما خلال مباراة وولفرهامبتون الماضية، مما يضع جوارديولا في موقف حرج، حيث سيضطر للدفع بـ رودري بجوار ناثان أكي في خط الدفاع، مما سوف يتسبب في ضعف خط الوسط على الصعيد الدفاعي.

وفي المقابل، يسعى وست هام يونايتد لتحقيق المفاجأة، وتكرار نتائجه المميزة أمام الأندية الكبيرة، واستغلال غيابات مانشستر سيتي، بفضل قوة خط هجومه بتواجد المهاجم الجامايكي مايكل أنطونيو، بالإضافة إلى جارود بوين أحد المرشحين لجائزة أفضل لاعب في الموسم بالدوري الإنجليزي الممتاز.

ويتواجد وست هام يونايتد في المركز السابع بجدول الترتيب، برصيد 55 نقطة، بفارق 3 نقاط عن مانشستر يونايتد، حيث يسعى الهامرز لضمان تأهلهم لمنافسات الدوري الأوروبي في الموسم المقبل.

مباريات أخرى

ويقام غداً مباريات وولفرهامبتون ضد نوريتش سيتي، ليدز يونايتد ضد برايتون، واتفورد أمام ليستر سيتي، أستون فيلا يلتقي مع كريستال بالاس، إيفرتون يصطدم بـ برينتفورد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق