كاليفورنيا تصوت لتجريد حماية الموظفين من سائقي Uber و Lyft

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

سادت أوبر وشركات أخرى لخدمات النقل والتوصيل في كاليفورنيا في مناورة بقيمة 220 مليون دولار للحفاظ على العمال كمقاولين مستقلين. تم تمرير الاقتراح 22 ، وهو اقتراع جانبي لإلغاء قانون كاليفورنيا الذي جعل السائقين موظفين كاملين ، بهامش واسع من 58 إلى 42 في المائة في الولاية ، وفقًا لـ Ballotpedia و Associated Press.

"لقد تحدثت كاليفورنيا ، وانضم ملايين الناخبين إلى أصواتهم مع مئات الآلاف من السائقين الذين يريدون الاستقلال بالإضافة إلى المزايا ،" قال نعم على 22 المتحدث باسم جيف فيتر. "مع مرور Prop. 22 ، سيتمكن سائقو النقل والتوصيل عبر التطبيق في جميع أنحاء الولاية من الحفاظ على استقلاليتهم ، بالإضافة إلى الوصول إلى مزايا تاريخية جديدة ، مثل ضمان الحد الأدنى من الأرباح والرعاية الصحية."

دعا ممثلو صناعة الخدمات المؤقتة إلى أن العمال يستحقون تصنيفهم على أنهم موظفين بدوام كامل ، وليس متعاقدين مستقلين ، من قبل شركات مثل Uber و Lyft و GrubHub و DoorDash. كانت المواجهات بين الجانبين مثيرة للجدل بشكل خاص على السواحل ، في كل من مدينة نيويورك وسان فرانسيسكو ، حيث يوجد المقر الرئيسي للعديد من

شركات النقل.

رفض سائقو Rideshare والعمال في جميع أنحاء كاليفورنيا التراجع حتى عندما استثمرت Uber و Lyft و DoorDash مبلغًا قياسيًا قدره 200 مليون دولار في حملة مخادعة لتجريد العمال من وسائل الحماية الأساسية التي يحتاجونها الآن أكثر من أي وقت مضى. إن نهاية هذه الحملة ليست سوى البداية في الكفاح من أجل ضمان حصول عمال الوظائف المؤقتة على أجور عادلة وأجر مرضي ورعاية عند تعرضهم للأذى في العمل.

صنفت الهيئة التشريعية في كاليفورنيا عمال الوظائف المؤقتة كموظفين في سبتمبر 2019 كجزء من مشروع قانون الجمعية 5 (AB5). قررت أن سائقي سيارات الأجرة مثل أولئك الذين يعملون لدى Uber و Lyft مؤهلين كموظفين بموجب قانون ولاية كاليفورنيا ، وبالتالي يحق لهم التمتع بنفس الحماية التي يتمتع بها الموظفون. ومع ذلك ، في أغسطس من عام 2020 ، وجدت المحكمة العليا في سان فرانسيسكو أن أوبر وليفت تعملان في انتهاك لـ AB5 من خلال الاستمرار في تصنيف العمال بشكل خاطئ كمقاولين

على الرغم من القانون الجديد.

ينشئ الاقتراح 22 اقتطاعًا من AB5 ، ويصنف بشكل دائم برامج التشغيل القائمة على التطبيق كمقاولين مستقلين بدلاً من موظفين كاملين. ومع ذلك ، فقد وضعت بعض إجراءات حماية العمال مثل إعانات الرعاية الصحية وخطط بوليصة التأمين. كما ينص على إجراء فحوصات الخلفية والتدريب على مكافحة التمييز للعمال ، مع تطبيق سياسة عدم التسامح مطلقًا مع القيادة تحت التأثير.

ومع ذلك ، فهذه كلها بعيدة كل البعد عن المزايا التي سيحصل عليها الموظف الكامل ، مثل العمل الإضافي والإجازة المرضية وتسديد النفقات. علاوة على ذلك ، ستتطلب أي تغييرات أغلبية مطلقة سبعة أثمان ، مما يعني أن 87.5 في المائة من الهيئة التشريعية في كاليفورنيا سيحتاجون إلى التوقيع على أي تغييرات أو تعديلات مستقبلية على هذا القانون - وهو أمر من المستبعد جدًا حدوثه.

على الرغم من النكسة ، فإن السائقين والمنظمات العمالية مصممون على المقاومة. "رفض سائقو Rideshare والعمال في جميع أنحاء كاليفورنيا التراجع حتى عندما استثمرت Uber و Lyft و DoorDash مبلغًا قياسيًا قدره 200 مليون دولار في حملة خادعة لتجريد العمال من تدابير الحماية الأساسية التي يحتاجون إليها الآن أكثر من أي وقت مضى ،" قال Art Pulaski من اتحاد عمال كاليفورنيا لـ لوس أنجلوس تايمز. "نهاية هذه الحملة ليست سوى البداية في الكفاح من أجل ضمان حصول عمال الوظائف المؤقتة على أجور عادلة ، وأجور مرضية ، ورعاية عندما يتعرضون للأذى في العمل".

أخبار ذات صلة

0 تعليق