سعر البيتكوين يشتعل | Bitcoin تتخطى 34 ألف دولار للمرة الأولى

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

في يوم آخر ، هناك زيادة أخرى تزيد عن 1000 دولار في سعر البيتكوين ، وبذلك تصل المكاسب المجمعة للعملات الرقمية الرائدة هذا العام الجديد إلى حوالي 5000 دولار.

ارتفع سعر العملة المشفرة الرائدة إلى ما يزيد عن 34000 دولار للمرة الأولى على الإطلاق في وقت مبكر من صباح يوم الأحد بالتوقيت الشرقي ، مما يمدد مسيرة العطلة القياسية ويضيف علامة تعجب فورية إلى الذكرى السنوية الـ 12 لشبكة Bitcoin.

بمجرد أن تجاوز سعر العملة المشفرة الرائدة حاجز 30 ألف دولار لأول مرة يوم السبت - وهو الشيء الذي كافحت من أجله خلال اليومين الماضيين - بدا أن كل المقاومة قد اختفت ، حيث ارتفعت بأكثر من 3000 دولار في حوالي سبع ساعات ووصلت إلى مستوى جديد أعلى وقت عند 33136.92 دولارًا ، قبل الاستقرار لتقلب ما بين 30 ألف دولار إلى 33 ألف دولار.

قال جيم بيانكو ، استراتيجي الماكرو المعروف ، على تويتر ، عندما حطمت العملة المشفرة 30 ألف دولار: "بيتكوين تجعل TSLA [تيسلا] تبدو وكأنها لا تزال قائمة".

ثم استأنفت عملة البيتكوين مساء السبت صعودها ، مسجلة أعلى مستوى جديد لها على الإطلاق عند 34،544.94 دولارًا أمريكيًا في اليوم الثالث من العام الجديد ، قبل أن تتخلى عن بعض المكاسب ، وتم تداولها مؤخرًا عند 34295.11 دولارًا أمريكيًا ، بزيادة 15.09٪ في آخر 24 ساعة.

إنها بداية برية لعام 2021 ، وتأتي بعد عام تاريخي ارتفعت فيه العملة المشفرة بأكثر من 300٪ ، مع مكاسب تقارب 50٪ في ديسمبر وحده. في 30 نوفمبر ، وصل البيتكوين إلى أعلى مستوى له منذ ثلاث سنوات تقريبًا عند 19793 دولارًا. بحلول نهاية 31 ديسمبر ، ارتفعت العملة

المشفرة بنحو 10000 دولار.

في اليوم الثالث من عام 2021 ، ارتفع سعر البيتكوين بحوالي 5000 دولار ، وبذلك يصل عائده السنوي حتى تاريخه إلى حوالي 12٪.

إن دفع عملية تسجيل الأرقام القياسية هو سرد متنامٍ مفاده أن البيتكوين يمثل شكلاً من أشكال "الذهب الرقمي" ، وجلب معه طوفانًا من المستثمرين المؤسسيين في العملة المشفرة. ومن بينهم: أنتوني سكاراموتشي Skybridge Capital (182 مليون دولار في ديسمبر) ؛ MassMutual العملاق للتأمين (100 مليون دولار في ديسمبر) ؛ و Guggenheim Investments (ما يصل إلى 10٪ من صندوقها الكلي البالغ 5 مليارات دولار).

قال لوران كيشاس ، العضو المنتدب في 21Shares ، لـ CoinDesk: "سعر البيتكوين مدفوع بأموال مؤسسية ولا يوجد معروض كافٍ". "عدد المكاتب العائلية التي تطلب الاستثمار في برنامج ETP مذهل. لم أر هذا من قبل. في عام 2017 ، كان مجرد البيع بالتجزئة يطرق الباب الآن ، إنه مؤسسي فقط ".

يتم دعم تصريحات Kisher من خلال حقيقة أن عدد كيانات الحيتان - مجموعات عناوين المحفظة المشفرة التي يحتفظ بها مشارك واحد في الشبكة يمتلك ما لا يقل عن 1،000 BTC - ارتفع إلى مستوى قياسي جديد عند 1،994 يوم الأربعاء الماضي.

ارتفع المقياس بأكثر من 16٪ في 2020 و 7.3٪ في الربع الرابع وحده.

قال جيهان تشو ، الرئيس التنفيذي لشركة التجارة كينتيك كابيتال ومقرها هونغ كونغ ، لـ CoinDesk: "لقد بدأ الاستيلاء النهائي على الأراضي ، وبحلول هذا الوقت من العام المقبل

، سيكون تجميع أكثر من 1000 بيتكوين أمرًا مستحيلًا بالنسبة لمعظم الناس".

لدى HODLers أيضًا أن يشكر الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي ارتفاع العملة المشفرة ، حيث أنه ، جنبًا إلى جنب مع البنوك المركزية الأخرى ، كان يطبع الأموال مع التخلي ، في محاولة لدرء أسوأ الآثار الاقتصادية للوباء. ينظر الكثيرون إلى هذا على أنه محفز محتمل للتضخم وسيء للدولار الأمريكي ، وكلاهما يمكن أن يكون إيجابيًا لعملة البيتكوين.

قال كيشاس من شركة 21Shares: "العديد من الشركات تضع الدولار الأمريكي في BTC لأنها تخسر أموالًا في الخدمات المصرفية التقليدية ، لذا فمن المنطقي تمامًا".

قد يكون تزايد عدم اليقين الكلي العالمي عاملاً في الارتفاع الأخير. لم يعد الانتقال السلمي للسلطة في الولايات المتحدة هو الضمان القوي الذي اعتاد أن يكون كما قال 11 من أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين إنهم سيصوتون لرفض الناخبين من ولايات معينة. في حين أنه لا يزال من شبه المؤكد أن الرئيس المنتخب جو بايدن سيتولى منصبه في وقت لاحق من هذا الشهر ، فإن الحاجة إلى التأهل هي حدث جديد.

هذا ، بالإضافة إلى سلالة متحولة من COVID-19 ، والاقتصاد العالمي المتخلف والمخاوف بشأن تأثيرات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي المكتمل الآن ، قد لا يساعد روح العصر ، ولكن يمكن أن يساعد البيتكوين ، التي يرى البعض أنها تأمين ضد الفوضى العالمية.

مع قيمة سوقية تزيد الآن عن 638.00 مليار دولار ، تعد عملة البيتكوين أكثر قيمة من جميع الشركات المتداولة علنًا باستثناء تسع منها ، وتقع بين Alibaba عند 648.3 مليار دولار وبيركشاير هاثاواي عند 543.7 مليار دولار.

من المحتمل أن يجد عشاق Bitcoin بعض الفرح في ذلك الجزء الأخير ، وهو حدث وقع الأسبوع الماضي ، حيث اشتهر الرئيس التنفيذي لشركة Berkshire ، المستثمر الأسطوري Warren Buffett ، ذات مرة بالسخرية الشهيرة من Bitcoin على أنها "ربما تربيع سم الفئران".

مع صعود اليوم ، استأنفت العملة المشفرة مرة أخرى مسيرتها في صفوف العملات الأكثر قيمة في العالم ، متجاوزة مرة أخرى البيزو المكسيكي ، الذي تجاوزته لفترة وجيزة يوم السبت ، لتنتقل إلى المركز السادس عشر ، خلف الروبل الروسي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق