طلب إحاطة بشأن المشكلات التي تهدد استقرار مستشفى المحمودية المركزي

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تقدم النائب هشام الجاهل، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة بشأن بعض المشكلات التي تواجه مستشفى المحمودية المركزي والأراضي الخاصة بها.

حيث أوضح عضو مجلس النواب أن المستشفى لديها مساحة من الأراضي تبلغ ما يقرب من 100 فدان قد منحت لها عن طريق «الوقف» من جانب أحد كبار العائلات بالمحافظة، وذلك من أجل خلق حالة من حالات الإكتفاء الذاتي من خلال إستغلال العوائد المادية لتلك الأراضي في سبيل شراء كافة المستلزمات والمعدات والأجهزة الطبية التي قد تحتاجها المستشفى في سبيل تقديم خدمات صحية وطبية متميزة للسادة المرضى.

وأضاف عضو مجلس النواب أن بعض الاهالي بالتعدي على الأرض بنظام «وضع اليد» ضاربين بكافة اللوائح والقوانين المنظمة لحقوق إيجار وإستغلال والإنتفاع بمثل تلك الأراضي عرض الحائط، ناكرين أي حقوق مالية في ذمتهم لصالح المستشفى.

وتابع هشام الجاهل أن تلك المشاكل جعلت المستشفى تعلن بالفعل عن وجود نقص وعجز حاد في المستلزمات والمعدات والأجهزة الطبية بها، خاصة في ظل الوضع الصحي الغير مستقر بالبلاد جراء الإنتشار الكبير لجائحة وباء فيروس كورونا المستجد 19 Covid- والذي يجعل الضغط على تلك المستلزمات يومياً كبير وضخم للغاية.

وطالب عضو مجلس النواب إتخاذ ما يلزم من إجراءات بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية بالأمر من أجل تقنين الاوضاع المالية لتلك الاراضي لصالح خزانة المستشفى مرة أخرى، وذلك من أجل العمل على عودة الإستقرار المالي للمستشفى مجدداً والذي بدوره سيعيد إستقرار الاوضاع الطبية الخاصة بالخدمات الصحية التي تقدمها المستشفى للسادة المواطنين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق