«إعلام النواب» تنتقد تجاهل «المالية» صرف مستحقات الصحف الحزبية المتوقفة

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

انتقدت النائبة الدكتورة ألفت المنزلاوى عضو لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب ،تجاهل وزارة المالية الاهتمام بالمستحقات المالية للصحفيين العاملين بالجرائد الحزبية .

وقالت خلال اجتماع اللجنة اليوم الثلاثاء، والمخصص لمناقشة موازنات المجلس الأعل للإعلام والهيئتين الوطنيتين للصحافة والإعلام: «لدى علاقات وزمالة مع عدد من الصحفيين بالجرائد الحزبية وللأسف نفاجأ حينما يتوفى أحدهم بتأخر صرف نفقات الدفن ومكافأة نهابة الخدمة لشهور طويلة». واضافت: غالبية الصحفيين يحتاجون إلى نظرة شاملة لمستوى دخولهم .

و طالبت اللجنة نقابة الصحفيين بايفادها كتابيا باسباب صرف رواتب الصحفيين جريدة الشعب المتوقفة عن الاصدار دون الصحف الحزبية الاخري وايفاد اللجنة عن اسباب عدم معاملة جميع الصحف المماثلة بنفس الطريقة والرد خلال اسبوعين.

و تساءلت النائبة نشوى الديب عضو اللجنة، عن أسباب ادراج مرتبات صحفيي صحيفة الشعب الحزبية المتوقفة منذ سنوات دون غيرهم من الصحفيين المنتمين لصحف حزبية أخرى ومنها على سبيل المثال جريدة العربي الناصري .

و قالت :«لماذا لا يتم تعميم المعاملة لجميع الصحفيين ممن توقفت جرائدهم الحزبية، ولابد من تطبيق مبدأ المساواة مع جميع الحالات المماثلة»، أما يتساوي الكل أو لا «.

وعقبت ممثلة المجلس الاعلي للاعلام، قائلة إن المجلس غير مسئٔول عن الصرف ولكنه يقوم بدور الوسيط، واضافت ان نقابة الصحفيين هي من تقوم بتحديد الصحف الحزبية والخاصة لحصولها على البدل وليس الأعلي للأعلام

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق