نشرة بعد منتصف الليل.. دولتان تقتربان من حلف الناتو وعودة لتفشى كورونا - جريدة الدستور - الفجر سبورت

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

جرت أحداق فى الساعات المتأخرة من مساء الخميس، الثاني عشرمن مايو وشغلت المواطنين على عدة أصعدة، وحتى اللحظات الأخيرة من اليوم فهناك أمور لا زالت تحدث وتحرك مؤشرات البحث في مواقع التواصل الاجتماعي صانعة التريند وإليكم أبرز ما جرى في نشرة "بعد منتصف الليل".

البيت الأبيض: ندعم أى تحرك لانضمام فنلندا والسويد إلى حلف الناتو 

على خطى ما حدث مع أوكرانيا منذ فترة، أكدت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي أن الولايات المتحدة ستؤيد طلبي فنلندا والسويد للحصول على عضوية حلف شمال الأطلسي (الناتو).

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض إن واشنطن ستدعم أي تحرك من جانب فنلندا والسويد للانضمام إلى حلف شمال الأطلسي، وذلك ردا على العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

وشددت على أن بلادها مستعدة لتقديم أي دعم للبلدين خلال فترة انضمامهما إلى الحلف.

يأتي هذا في وقت أعلنت فيه فنلندا والسويد أنهما تدرسان إمكانية الانضمام إلى حلف الناتو، وقد تقدمان طلب الحصول على عضوية الحلف الأسبوع القادم.

وعلى صعيد آخر، أبدى البيت الأبيض، صعوبة في الإعلان عن الشروط التي يمكن بموجبها رفع العقوبات المفروضة على روسيا، مؤكدًا على أن دور واشنطن هو "الاستمرار في تعزيز موقف أوكرانيا".. إليكم (التفاصيل). 

حلف الناتو

«الجمعة والسبت».. ارتفاع شديد فى درجات الحرارة بهذه المحافظات (فيديو) 

شغل ارتفاع درجات الحرارة محركات البحث وحديث رواد التواصل الاجتماعي، لاسيما أن  المواطنين بدأوا في الـ٤٨ ساعة الماضية يستشعرون ارتفاعًا ملحوظًا في درجة الحرارة مع بداية الصيف وانتهاء الموجة الباردة التي سادت في الأسابيع حتى مع بداية فصل الربيع، وفِي السطور نوضح  تفاصيل الموجة الحارة وموعد انتهائها.

وفي هذا السياق ، قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة سترتفع بشكل طفيف خلال الفترة المقبلة، بدءًا من الجمعة وبعده السبت، موضحة أن درجة الحرارة العظمى في القاهرة ستسجل 32 درجة مئوية، مع انخفاض نسبة الرطوبة في الجو.

224.webp

وأوضحت «غانم»، في حديثها لـ" الدستور" أننا بدأنا نشعر بارتفاع درجات الحرارة خلال فترات الليل.. وإليكم باقي (التفاصيل).

"العربية للتصنيع": إنتاج أول دفعة من أجهزة التنفس الصناعى بتكنولوجيا مصرية 100% 

مصر كغيرها من دول العالم عانت الأمرين عند تفشي وباء كورونا المستجد  خاصة مع نقص أجهزة التنفس الصناعي، واخيرًا أعلن اللواء محمد مختار، رئيس مجلس إدارة الشركة العربية البريطانية للصناعات الديناميكية التابعة للهيئة العربية للتصنيع، أن مصر تمكنت من إنتاج أول دفعة من أجهزة التنفس الصناعي بتكنولوجيا مصرية 100%.

وقال اللواء محمد مختار، إننا لا نستطيع المنافسة دون وجود القاعدة العلمية، والتي تتمثل في الإلمام الكامل بالمعايير العلمية القياسية.

223.webp

وأوضح أن أقسام وقطاعات البحث والتطوير لدينا والإنتاج لمجموعة كبيرة جدًا من المهندسين تعمل في منتج عسكري رائع بالمعايير القياسية العسكرية والتي تعتبر على أعلى مستوى، معقبًا: "نتشرف بتلبية الكثير من الطلبات للقوات المسلحة".. (التفاصيل) 

موريتانيا: 18 إصابة جديدة بكورونا 

يبدو  أن العالم يعاني موجة ارتدادية من تفشي وباء كورونا المستجد، حيث تعاني عدد من الدول من إعادة انتشار الفيروس وزيادة عدد المصابين بالفيروس الفتّاك.

ومن بين تلك الدول موريتانيا حيث سجلت وزارة الصحة الموريتانية ثماني عشر إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية؛ ليرتفع بذلك إجمالي عدد الإصابات منذ بدء تفشي الوباء في البلاد في شهر مارس 2020 إلى 58 ألفا و808 مصابين.

وأكدت الوزارة - في بيان صحفي - أنه بعد إجراء 1479 فحصا، تم تسجيل ثماني عشر إصابة مؤكدة، ولم تسجل أية حالات وفاة أوشفاء.

 

c64228159a.jpg

وأوضحت أن إجمالي عدد حالات الشفاء وصل إلى 57706، والوفيات إلى 982.. وإليكم باقي (التفاصيل)

أخبار ذات صلة

0 تعليق