والد الثانية على الجمهورية بالثانوية «رياضة»: لم نتوقعها.. وبكت بحرقة - جريدة الدستور

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال والد مريم حسن عبدالمنعم، الثانية على مستوى الجمهورية بالثانوية العامة في الشعبة العلمية رياضة، إنهم تلقوا الخبر من خلال اتصالات الأقارب والأصدقاء، مؤكدًا على سعادتهم الغامرة بهذه النتيجة.

وأضاف والد الطالبة بمدرسة الأورومان الثانوية بنات بالعجوزة، أنهم يحمدون الله أن جهد ابنتهم لم يضِع، مؤكدًا أنها تعبت وجنت ثمار تعبها، ومن جد وجد، مضيفًا أن أحلامهم في القادم أن يوفقها الله في مستقبلها، مشيرًا إلى أنها لم تُحدد بعد وجهتها الجامعية المقبلة.

وأكد والد مريم أن ابنته بكت بشدة بعد سماعها الخبر بأنها حلّت في المرتبة الثانية بين أوائل الثانوية العامة لهذا العام، في الشعبة العلمية رياضة، مؤكدًا أنهم في البداية لم يكونوا يتوقعون هذا، لكنها تستحق ذلك، لأنها تعبت واجتهدت، وحصدت نتيجة ما قدمته.

يأتي ذلك في إعلان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن اختفاء ظاهرة حصول الطلاب على نسبة النجاح النهائية بالثانوية العامة، مؤكدًا أنه لم يحصل أي طالب على 100% في نتيجة الثانوية العامة 2022، ولكن هناك بعض المجاميع اقتربت من هذه النسبة، وأن إحصائيات نتيجة الثانوية العامة 2022 للعام الدراسي الحالي 75.04٪، وبلغت نسبة نجاح شعبة علمي رياضة 81.10%، وشعبة علمي علوم 78.32%، والشعبة الأدبية 68.38%.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الآن على مواقع التواصل الاجتماعي، للإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2022، أعلن فيه الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في الفيديو التفصيلي لإحصائيات نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2021-2022، أن نسبة النجاح العامة لدفعة الثانوية العامة المصرية 2021- 2022 هي 75.04%.

نتيجة الثانوية العامة 2022 بالاسم ورقم الجلوس 

- «خطوة أولى»: يقوم الطالب الراغب في الحصول على النتيجة الخاصة به بالدخول على اللينك الرسمي لنتيجة الثانوية العامة 2022 بجميع محافظات مصر من خلال «الدستور» اضغط هنـــــــــــــــــــــا http://natega.dostor.org/

- «خطوة ثانية»: ثم يقوم الطالب بإدخال الاسم الرباعي الخاص بالطالب/ الطالبة.

- «خطوة ثالثة»: رقم الجلوس الخاص بالطالب.

- «خطوة رابعة»: البريد الإلكتروني بشكل واضح.

- «خطوة خامسة»: رقم التليفون صحيح.

عزيزي القارئ، فور الانتهاء من كتابة المعلومات الخاصة بالطالب/ الطالبة، تقوم بالضغط على سجل الآن، حتى يتم تسجيل المعلومات كاملة والخاصة بك لتصل إلى الطالب/ الطالبة فور الاعتماد رسميًا من جهة وزير التربية والتعليم والإعلان في مؤتمر «نتيجة الثانوية العامة».

نتيجة الثانوية العامة 2022

أخبار ذات صلة

0 تعليق