حافظوا عليه.. محمد الباز: لدينا فى مصر قضاء وطنى وشريف وشجاع - جريدة الدستور

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه خلال لقائه مع القضاة، رسائل محددة أهمها حرصه الدائم على استقلال القضاء المصري.

وقال، خلال برنامجه "آخر النهار" المُذاع على قناة "النهار"، إن القضاء هو الضمانة الوحيدة لتحقيق دولة المواطنة، لأن القاضي عندما ينظر قضية معينة فهو لا ينظر للنوع أو الديانة أو المنطقة الجغرافية أو الانتماء السياسي، ولكنه ينظر فقط لتطبيق القانون على الجميع دون تمييز.

وأضاف محمد الباز، أن القضاء يتعامل بشفافية مطلقة، وكان هناك استهداف معنوي ومادي للقضاة، حتى لا يقوم القضاء بدوره في قضايا الإخوان بعد 30 يونيو، متابعًا: "عندنا في مصر قضاء وطني وشريف وشجاع، ولم يخضع لأي تهديد معنوي أو مادي، ومضى في النظر في قضايا الإخوان حتى النهاية رغم التهديدات".

كل القضاة تعرضوا للتهديد بعد 30 يونيو

وأردف: "كل القضاة اللى كانوا بينظروا قضايا الإخوان بعد 30 يونيو جالهم تهديدات بالقتل، وكان الإخوان مترصدين للقضاة جدًا وقاموا بالتحريض ضدهم وكانوا ينشرون صور القضاة في القنوات كنوع من التهديد، لكن لم يتراجع قاضٍ واحد عن نظر قضية للإخوان".

وأكد محمد الباز، أن استهداف النائب العام السابق هشام بركات واغتياله كان رسالة واضحة لكل القضاة الذين يباشرون قضايا الإخوان، منوهًا بأن تطبيق القانون أول خطوة في إرساء الاستقرار في البلد.

ونوه بأن مؤسسة القضاء من أكثر المؤسسات التي تتعرض للتشويه والتشكيك.

0 تعليق