مطار الملك خالد يدشّن مسارًا مباشرًا إلى بكين بواقع ثلاث رحلات أسبوعية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مطار الملك خالد يدشّن مسارًا مباشرًا إلى بكين بواقع ثلاث رحلات أسبوعية, اليوم الثلاثاء 7 مايو 2024 01:14 صباحاً

الرياض- مباشر: أعلن مطار الملك خالد الدولي، التي تتولى إدارته وتشغيله شركة مطارات الرياض، تدشين مسار جوي جديد يربط الرياض بالعاصمة الصينية بكين وذلك بواقع ثلاث رحلات أسبوعية تُسيرها شركة طيران الصين، اعتباراً من 6 مايو الجاري.
 
وأوضحت مطارات الرياض أن التدشين الجديد يعكس مدى التزام الشركة بتعزيز جهود الربط الجوي المباشر بين المملكة والصين، وذلك من منطلق حرصها على تمكين المزيد من السيّاح الصينيين من زيارة المملكة بهدف اكتشاف المزيد من الوجهات السياحية الجاذبة، والتعرّف على مكامن الفرص الاستثمارية القائمة، كجزء من إسهام الشركة في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، بحسب وكالة الأنباء "واس".
 
وأشارت مطارات الرياض إلى أن هذا التعاون فيما بينها وبين شركة طيران الصين ما هو إلا ثمرة لجملة من الإنجازات الريادية المستحقة التي حققتها مطارات الرياض، والتي من أبرزها نيل مطار الملك خالد الدولي شهادة الترحيب بالسياح الصينيين (WELCOME CHINESE) في يوليو الماضي، ما أسهم في تعزيز فرص نجاح هذا التعاون بين طرفيه.
 
وأفادت الشركة بأن هذا التدشين يسهم في تحقيق المستهدفات المستقبلية للاستراتيجية الوطنية للطيران المدني الرامية إلى زيادة الربط الجوي إلى أكثر من 250 وجهة عبر 29 مطارًا، وتطوير البنية التحتية والعمليات التشغيلية للمطارات، وتعزيز القدرة التنافسية بتمكين المنافسة العادلة والأسعار التنافسية عالمياً ووضع أطر تنظيمية للعمليات التشغيلية على المستويين الدولي والمحلي.
 
الجدير بالذكر أن شركة طيران الصين التي تتخذ بكين مقراً لها، تعد الناقل الوطني لجمهورية الصين ولها أسطول يتكون من حوالي 485 طائرة مما يجعلها رابع أكبر شركة في قارة آسيا.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الخريف يفتتح أسبوع الرياض الدولي للصناعة 2024

إنفوجرافيك.. ملخص أبرز بنود الميزانية العامة للربع الأول من عام 2024

البنوك السعودية المدرجة تربح 18.65 مليار ريال بالربع الأول للعام 2024

أخبار ذات صلة

0 تعليق